بعد تهديد قطر.. أموال المنحة القطرية دخلت غزة عبر طائرة إسرائيلية نقلتها من الدوحة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن عشرات الملايين من الدولارات القطرية دخلت الى قطاع غزة مساء بعد تأخيرها شهر.

من ناحيتها، ذكرت القناة "13" العبرية نقلا عن دبلوماسيين غربيين، أن الحكومة القطرية أرسلت إلى إسرائيل عبر عدة قنوات خلال الأسبوعين الماضيين، بأنها لا تنوي الشهر القادم استئناف تحويل الأموال إلى غزة "حتى تتضح الأمور" حول خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأضافت القناة العبرية: أن وزير الخارجية القطري، أوضح لمدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوفال روتم، أن على إسرائيل أن تعلم أن الضم له آثار على قطر، كما أن قطر لا تريد أن ينظر إليهم على أنهم يساعدون إسرائيل ويحولون الأموال لغزة بينما تقوم تل أبيب بضم مستوطنات الضفة الغربية.

وبحسب القناة فإن هناك قلقاً في إسرائيل، من أن وقف تحويل الأموال القطرية إلى غزة، يمكن أن يؤدي إلى تصعيد حاد واستئناف إطلاق البالونات والصواريخ.

اقرأ أيضاً

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، أفادت مساء الثلاثاء، أن طائرة أقلعت من مطار بن غوريون للعاصمة القطرية الدوحة.

وأشارت الصحيفة الى أنه"عند الظهر أقلعت طائرة (N467AM) من مطار بن غوريون إلى العاصمة القطرية الدوحة، الطائرة توقفت في الدوحة لمدة تقل عن ساعة، وهي الآن في طريق العودة لإسرائيل".

وتساءلت الصحيفة: "هل يتعلق الأمر بمنحة قطر لـ 50 مليون دولار لغزة؟ سنعرف لاحقاً".

وأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مساء الثلاثاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل.