الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تقديم دور النصف النهائي لكأس فلسطين

شباب رفح يطمح للتأهل في مواجهة الصداقة وغزة الرياضي يتطلع إلى عبور نماء

الشجاعية- الرياضي.jpg
الشجاعية- الرياضي.jpg

تقديم دور النصف النهائي لكأس فلسطين

شباب رفح يطمح للتأهل في مواجهة الصداقة وغزة الرياضي يتطلع إلى عبور نماء

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

تنطلق عصر اليوم الأربعاء عند الساعة الخامسة مساءً، مباريات دور النصف النهائي لبطولة كأس فلسطين، لأندية قطاع غزة في ثاني مسابقات اتحاد الكرة للموسم 2019-2020، والتي ستقام بدون جمهور بسبب انتشار فايروس "كورونا"، ويتصدر المباريات لقاء شباب رفح، والصداقة على ملعب الشهيد محمد.

وستقام المباراتان بدون جمهور، بحضور عدد قليل من المعنيين بسبب انتشار جائحة "كورونا"، وسط إجراءات مشددة وضعتها لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، فيما يتعلق بالدخول للإستاد والملعب، حيث حظر على لاعبي الفريقين المصافحة وباستخدام وقاية طبية وصحية وضعتها وزارة الصحة بإشراف وزارة الداخلية.

وتأهل شباب رفح، أحد أبرز أندية الدرجة الممتازة، لهذا الدور بفوزه على نظيره في الممتازة اتحاد خان يونس بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، وهو يعتمد على نخبة من نجومه، يتقدمهم عبد الرحمن وشاح، ومحمد الشاعر، ومحمد أبو هاشم، ومحمد أبو دان، ووليد أبو دان.

وكان الفريق الذي احتل المركز التاسع برصيد 26 نقطة في الدوري، صحح مساره في الكأس، ونجح في دور الـ16، من الفوز على الأهلي 3-صفر، وفي دور الـ32، فاز على اليرموك 4-صفر.

أما الصداقة، فوصل للدور بفوزه على اتحاد الشجاعية، وكلاهما من الممتازة بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، ويضم عدداً من اللاعبين المميزين، بينهم الحارس فادي جابر، وميسرة البواب، ومحمد أبو توهة، وصائب أبو حشيش، ومحمد أبو حشيش. واستطاع الصداقة صاحب المركز الثامن برصيد 27 نقطة في الممتازة من تجاوز خدمات المغازي من الدرجة الأولى، وسبقه الفوز على الزيتون من الدرجة الأولى بنتيجة 6-1.

غزة الرياضي- نماء

ويلتقي يوم الخميس، ضمن نفس الدور، غزة الرياضي من الدرجة الممتازة، ونماء الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الثانية، على ملعب الشهيد محمد. وكان الرياضي وصل للمباراة، بفوزه على نظيره الهلال من الدرجة الممتازة 1- صفر، سجله مدافعه فرج طلال جندية. وسبق للرياضي الفوز على العطاء بنتيجة 3-1 في دور الـ32، ثم تجاوز خدمات خان يونس بالفوز عليه بنتيجة 3-1.  

أما نماء- الحصان الأسود في البطولة فقد نجح في تفجير مفاجآته، وألحق الفريق الصاعد من الدرجة الثانية هذا الموسم من إقصاء شباب خان يونس أحد أندية الدرجة الممتازة من البطولة، بالفوز عليه بركلات الترجيح

بنتيجة 5-3. وسبق للفريق أن فجَّر مفاجئة في دور الـ16، وفاز على الشاطئ بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 قبل أن يتجاوز في دور الـ32 الاستقلال بالفوز عليه 1-صفر. ومن أبرز نجومه محمود أبو النصر، وبلال عبد اللطيف مقبل، ومحمد عبد ربه، ومدحت السيد، وفادي عساف.

ويلتقي الفائزان في المباراتين في النهائي يوم الثلاثين من الشهر الحالي.