تفاصيل تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فلسطين

تفاصيل تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فلسطين
تفاصيل تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عدد من محافظات الضفة لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات في فلسطين الى 1196 حالة.

وأوضحت الوزير د. مي الكيلة، في بيان، أن الاصابات تركزت على النحو التالي: 11 إصابة في القدس، و74 إصابة في محافظة الخليل (30 مدينة الخليل، 31 دورا، 4 الظاهرية، 2 السموع، 1 الرماضين، 6 بيت عوا)، وإصابة في طولكرم، وأخرى في رام الله والبيرة، وإصابة في نابلس، فيما تم تسجيل 15 حالة تعافٍ في مدينة القدس.

وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات الإجمالية ارتفعت إلى 1,284 إصابة، منها 663 اصابة نشطة، فيما بلغت حصيلة حالات التعافي 616، وحالات الوفاة 5.

وأشارت الكيلة الى أن أن عدد الارتفاع الكبير في عدد المصابين في الخليل، ناجم عن المخالطة الكبيرة للمصابين بفيروس كورونا.

وكانت الكيلة قد أعلنت أن حصيلة الإصابات حتى مساء الاثنين، وصلت إلى 168 إصابة وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها منذ انتشار كوفيد-19 في مطلع مارس الماضي.

وأعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، قبل أيام، إغلاق محافظة الخليل ونابلس ومنع جميع أشكال التجمهر في البلاد، ومنع الخروج منها أو الدخول إليها إثر تصاعد الإصابات بفيروس كورونا كما تم اتخاذ اجراءات  وقائية في جميع المحافظات مشيرا  "على جميع المنشآت الاقتصادية العامة والخاصة والمصانع والمتاجر بمختلف أنواعها والمطاعم الالتزام بشروط السلامة العامة ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة".