السعودية تتخذ قرارات جديدة بشأن رفع الحظر واستئناف الرحلات الجوية والعمرة

السعودية.jpg
السعودية.jpg

الرياض/ المشرق نيوز

قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم السبت, إنه تقرر رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وأكدت الداخلية أنه سيتم إيقاف العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واس) على تويتر.

وأعلنت عن استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى استمرار تعليق العمرة والزيارة، لافتة إلى أنه ستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه يجب ألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخصًا كحد أقصى، فيما تخضع جميع الإجراءات الآنف ذكرها للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

وأشارت إلى أهمية الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.