الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة عبر سيناء

اسلحة.jpg
اسلحة.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

ذكرت وسائل اعلام عبرية اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط قبل عدة أسابيع محاولة تعريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية شمال سيناء, وذلك خلال عملية استخبارية وعملياتية مشتركة لقوات سلاح البحرية وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع هيئة الاستخبارات.

وأفاد "الشاباك" الإسرائيلي في بيان له بإنه تم "رصد عملية التهريب والقارب المشتبه بالتهريب، نتيجة للتعاون بين أجهزة الأمن المختلفة"، موضحا أنه جرى توجيه قوات سلاح البحرية نحوه.

وأشار إلى أنه بعد المطاردة، تم توقيف القارب، ونقل الناشطيْن اللّذين تواجدا على متنه للتحقيقات لدى الشاباك"، مدعيا أنه تبين من التحقيق مع الناشطيْن أنّ الأسلحة كانت مُعدّة لاستخدامات حركة حماس .

وأضاف، أنه خلال التحقيق تم كشف تفاصيل حول عمليات تهريب حماس في المجال البحري، وحول مهرّبين، ومعدّات متعلقة بحماس. بحسب إدعائه

وتابع في بيانه، "أحد الناشطين اللذين تم القبض عليهما يدعى (م،ب)، مهرّب كبير يعمل مع فصائل في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن اعتقاله يشكّل إنجازًا عملياتيًا هامًّا.

وقال، "في تاريخ 4.6.2020 تم تقديم لائحة اتهام ضد المدعو (م، ب) للمحكمة المركزية في بئر السبع.

وأشار إلى أن عملية الإحباط هذه تضاف الى سلسة أعمال إحباط تهدف لتشويش خطة تعظم حماس العسكرية في قطاع غزة، وللمساس بقدراتها العسكرية. وفق زعمه