اقتصاد غزة تحرر 5 محاضر ضبط لعدد من محلات الصرافة

غزة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الاقتصاد بغزة، اليوم الأربعاء، 17/6/2020، تحرير 5 محاضر ضبط لعدد من محلات الصرافة بمحافظات القطاع.

وأوضحت العلاقات العامة والاعلام بالوزارة، أن طواقم حماية المستهلك قامت بجولات رقابة على محلات الصرافة تم خلالها تحرير محاضر لبعض المحلات الغير ملتزمة بقرار الوزارة القاضي بعدم التفريق بين الدولار الأبيض والازرق.

من جهة أخري أفاد مدير عام الإدارة للشركات عبد الرحيم أبو فودة أن موظفي الوزارة قاموا خلال عملية التفتيش والرقابة بحل 17 شكوى ميدانية.

وأضاف، أنه تم تقديم عدد من الشكاوى لدائرة الرقابة على الصرافة وتم التعامل معها حسب القانون والنظام، مبيناً انه تم إقرار وتوزيع نموذج يفيد باستلام أصحاب المحلات للتعميم الصادر عن الوزرة، وكذلك اعتماد نموذج شكوى للمواطنين يتم تعبئته وتسليمه للوزارة والمكاتب الفرعية المنشرة في جميع المحافظات، وسيتم نشر هذا النموذج عبر موقع الوزارة ليتمكن المواطنين من تقديم الشكوى الكترونياً.

اقرأ أيضاً

وبين أبو فودة، انه من خلال التنسيق المشترك بين إدارات الوزارة تم عقد اجتماع مع مدير عام المكاتب الفرعية وحماية المستهلك لمتابعة كافة المحلات العاملة في مجال الصرافة والتأكيد على وضع القرار الصادر عن وكيل الوزارة رقم (43) لسنة 2020م، في مكان بارز لجميع المواطنين والالتزام بما جاء في القرار.

وشددت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات قاسية بحق الصرافين الذين يشترون الدولار الأمريكي الأبيض بسعر أقل من الدولار الأزرق، وسيتم تحويل القضية للنيابة العامة وصولاً الي اغلاق محل الصرافة.

ودعت الوزارة المواطنين الي تقديم شكاوى باسم الشركات التي ترفض صرف الدولار وقبوله لأنه أبيض، وسيتم متابعة الشكوى فورا.