الهدري: تحويل 100 مريض يوميا واعتماد مستشفى القدس والحياة التخصصي

غزة/ المشرق نيوز

أفادت وحدة العلاج بالخارج بوزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء, بأنه تم تحويل ما يقارب 100 مريض يومياً من قطاع غزة، إضافة إلى اعتماد مستشفيين جديدين بالقطاع، وهي مستشفى القدس والحياة التخصصي.

وقال مدير عام التحويلات الطبية الخارجية هيثم الهدري في تصريح صحفي، إن اعتماد المستشفيين جاء من أجل إستخدامهم من قبل وحدة العلاج في الخارج، في إطار التغلب على حالة الإغلاق في ظل جائحة كورونا ، مشددا على أن العمل بهما سيستمر مستقبلا بشكل استراتيجي.

وأضاف، إن هذا الإتفاق مع المستشفيات والتحويلات يكون لباقي مستشفيات الوطن، ويشتمل على جميع الأمراض التي بحاجة لعلاج تخصصي غير متوفر في المستشفيات الحكومية.

وجاءت تصريحات الهدري خلال لقائه بوزيري الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، والريادة والتمكين أسامة السعداوي، اليوم الثلاثاء، بتوجيهات من وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة.

اقرأ أيضاً

كما قدّم الهدري شرحا كاملا عن الإجراءات التي تقوم بها وحدة التحويلات الخارجية، لخدمة أهالي قطاع غزة.

وناقش المجتمعون الوضع الصحي العام في فلسطين، فيما يخص التحويلات الطبية، وبالأخص التحويلات الخاصة في المحافظات الجنوبية.

من ناحيتهم، أثنى زيارة والسعداوي، على الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة ووزيرة الصحة، ووحدة التحويلات الطبية الخارجية، لخدمة المرضى في أنحاء الوطن، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها السلطة الفلسطينية، حيث تولي الحكومة قطاع الصحة اهتمام كبير بالرغم من الضائقة المالية التي تواجهها، وتستمر في عملية تحسين جودة ونوعية الخدمة المقدمة للمرضى والمرافقين.

وشكر الهدري الوزراء، وأبدى تفهمه لموقفهم من المحافظات الجنوبية، كونهم يمثلون الحكومة أمام المواطنين، ويوجد تعاون دائم بينهم وبين وزيرة الصحة.