مباحث التموين تُسجل 32 إخطاراً

اقتصاد غزة تحرر 72 محضر ضبط وإتلاف خلال جولات تفتيشية

اقتصاد غزة تحرر 72 محضر ضبط وإتلاف خلال جولات تفتيشية
اقتصاد غزة تحرر 72 محضر ضبط وإتلاف خلال جولات تفتيشية

مباحث التموين تُسجل 32 إخطاراً 
اقتصاد غزة تحرر 72 محضر ضبط وإتلاف خلال جولات تفتيشية
غزة - المشرق نيوز
نظمت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، امس الثلاثاء، جولات ميدانية على المحلات التجارية والأسواق بمحافظات قطاع غزة.
وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة في تقرير اعلامي: إن وطواقم حماية المستهلك نفذوا خلال اليومين الماضيين 323 جولة وزيارة تفتيشية ورقابية على الأسواق والمحال والمراكز التجارية.
وأوضح التقرير أنه تم تحرير 24 محضر ضبط، و 48 محضر إتلاف لبضائع ومنتجات ومواد غذائية منتهية الصلاحية.
وبين التقرير، ان طواقم حماية المستهلك بالوزارة قامت بسحب 16 عينة للفحص المخبري للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفلسطينية قبل تداولها في الأسواق والمحلات التجارية، وتم تحرير 3 محاضر تحفظ لبعص السلع والمنتجات الغذائية.
وقامت طواقم الوزارة بمعبر كرم أبو سالم خلال التفتيش والمتابعة على البضائع الواردة عبر المعبر، بتحرير 14 محضر ضبط لعدد من السلع والبضائع الواردة، وبلغت الكميات المضبوطة 75 طن، وتحرير 14 محضر تحفظ وبلغت الكميات المتحفظ عليها 120 طن.
وتقوم طواقم الوزارة في المعبر بمتابعة ادخال السلع والبضائع والتأكد من تواريخ الإنتاج والانتهاء، وتعمل على تعقيم كافة السلع الواردة في إطار إجراءات الامن والسلامة.
ونظمت طواقم التفتيش بدائرة الموازين والمكاييل التابعة للوزارة جولة مشتركة مع دائرة الصناعة بالوزارة وجهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية.
وتأتي هذه الجولة، لفحص ومعايرة شاحنات نقل الوقود، للتأكد من سلامتها ومطابقتها لشروط الامن والسلامة، ومدي التزام أصحاب شاحنات الوقود بتعليمات الوزارة والجهات ذات الاختصاص.
وتم خلال اليومين الماضيين زيارة العديد من محطات تعبئة الوقود في إطار الرقابة على المحطات للتأكد من مدي التزام أصحابها بشروط الأمن والسلامة المطلوبة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وضبط ومعايرة مضخات التعبئة لحماية المواطن من أي غش أو تلاعب في أسعار.
مباحث التموين
كما سجلت دائرة مباحث التموين التابعة للمباحث العامة في الشرطة الفلسطينية أكثر من 32 إخطاراً لمحلات تجارية ومطاعم على مستوى محافظات القطاع، مُخالفة للاجراءات الصحية. 
وأوضحت مباحث التموين أن طواقمها نفذَّت عدداً من الجولات المشتركة مع وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني والبلدية شملت تفقد الاسواق والمحلات التجارية والمولات الكبيرة للتأكد من الاجراءات الصحية التي تقوم بها.
وأشارت مباحث التموين الى تسجيلها عدة اخطارات خلال الاسبوع الماضي بحق عدد من المطاعم غير الملتزمة بالشروط الصحية، بالاضافة الى ضبط واتلاف عدد من البضايع والسلع منتهية الصلاحية واخرى لا تصلح للاستهلاك الادمي.
وأكدت انها أحالت جميع المخالفين للدايرة القانونية بوزارة الاقتصاد الوطني لتسوية أوضاعهم.
يشار إلى ان جولات مباحث التموين تأتي في اطار متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة في ظل مواجهة جايحة "كورونا"
انتهى