الخارجية تعلن آخر إحصائية لوفيات وإصابات "كورونا" من الفلسطينيين بالخارج

وزارة الخارجية الفلسطينية.jpeg

رام الله/ المشرق نيوز

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين في الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد, تقريرها اليومي حول أوضاع الفلسطينيين في دول العالم في ظل تفشي فيروس كورونا.

وفيما يلي نص التقرير اليومي:

افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل حالة وفاة جديدة للمواطن رائد فؤاد صلاح، في الأربعينيات من العمر بمدينة شيكاغو، ليرتفع عدد الوفيات الى 59، وتسجيل 3 إصابات جديدة ليرتفع عدد الإصابات الى 843، هذا وتتابع مراكز خدمات الجالية في عموم الولايات المتحدة أوضاع المصابين للاطمئنان على صحتهم ومساعدتهم.

اكدت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي تعافي جميع الحالات المصابة في صفوف الجالية التي بلغ عددها 18، وذلك بعد تسجيل 12 حالة تعافي جديدة، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة. وتفيد السفارة بان عدد العالقين المسجلين لديها 4، وتتابع السفارة أوضاعهم باستمرار وتعمل على تلبية احتياجاتهم وفقا لإمكانياتها.

اقرأ أيضاً

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا متابعة اوضاع الجالية والمصابين، وتؤكد تعافي حالتين جديدتين، واحدة لطالب يدرس الطب، هذا وتتابع السفارة أوضاع المصابين واسرهم وتقف عند احتياجاتهم.

تواصل سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية على مدار الساعة متابعة أوضاع الجالية والطلبة والعالقين، واكدت تعافي 5 حالات جديدة ليرتفع عدد المتعافين الى 12. تؤكد السفارة ان حالة من حالتي الوفاة اللتين أعلن عنهما على أحد المواقع الاخبارية لمهندسين فلسطينيين في السعودية لم تكن بسبب فيروس كورونا، وذلك وفقا للتقرير الطبي الرسمي للوفاة، في حين ان نتائج فحوصات حالة الوفاة الثانية لم تظهر بعد، وهي تعمل على متابعتها مع جهات الاختصاص في المملكة العربية السعودية.

اكدت بعثة فلسطين لدى مملكة النرويج انه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف أبناء الجالية، وأفادت انها تتابع أوضاع (10) عالقين في مملكة النرويج وجمهورية أيسلندا بانتظار التنسيق لهم ليتمكنوا من العودة الى ارض الوطن.

تتابع سفارة دولة فلسطين لدى بنغلاديش اوضاع الجالية والطلبة الصحية والمعيشية، للاطمئنان على اوضاعهم وتقديم يد العون للمحتاجين منهم، وقامت منذ ثلاث اشهر بتزويد معظم الطلبة المحتاجين والعائلات المستورة بمساعدات نقدية بسيطة وضرورية ومساعدات عينية وطرود غذائية ضمن امكانياتها المتواضعة، وافادتنا انها تتابع حاليا وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين اوضاع اربعة طلبة منهم يدرسون الطب ويعانون من ضائقة مالية ومعيشية صعبة جدا، كما تتابع قضية تمديد او تجديد جوازات سفرهم، خاصة وان ذويهم يعانون من ظروف معيشية صعبة.

تطمئن سفيرة دولة فلسطين لدى دول حوض الكاريبي عدم وجود اية إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية المقيمين في دول حوص الكاريبي المختلفة، وتتواصل مع رؤساء الجاليات ورؤساء الوزراء في تلك الدول لضمان اعلى تنسيق فيما يتعلق باحتياجات المواطنين

باشرت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الباكستان الاسلامية العمل في مقر السفارة بعد اصدار الحكومة الباكستانية تعليمات البدء برفع اجراءات التشديد والحظر بشكل تدريجي، وتعمل السفارة بنسبة 50% حيث تم تقليص ساعات العمل المعتاد لدوام الكادر الدبلوماسي او المحلي، مع تطبيق كافة معايير السلامة لإجراءات الدخول لحرم السفارة للموظفين والمراجعين. كما وتتابع السفارة عملها اليومي مع كافة الجهات الحكومية الرسمية او السفارات الأخرى عبر البريد الالكتروني. تفيد السفارة بأن كافة أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة المدنيين والعسكريين بخير وسلامة ولا يوجد اية اصابات بفيروس كورونا بين صفوفهم. كما وتتابع السفارة التنسيق مع اتحاد الطلبة في كافة الأمور الحياتية اليومية للطلبة وتلبي احتياجاتهم وترفدهم بكافة التعليمات الواردة من الحكومة الباكستانية حول اتباع اجراءات السلامة.