خاص- "المشرق نيوز": قاسم يرّد على مهاجمة حركة فتح لحماس

حازم قاسم.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمه الدعمه

ردّت حركة حماس اليوم الأحد, على الهجوم الإعلامي الذي تعرضت له من قبل حركة فتح, وذلك في الذكرى الـ 14 للانقسام الفلسطيني- الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم: من المؤسف والغريب أن تبادر قيادة حركة فتح والسلطة إلى تسميمم الأجواء الوطنية عبر الهجوم الإعلامي على حركة حماس، في الوقت الذي من الواجب وطنيا إعلاء الخطاب الوحدوي الجامع.

وأكد قاسم في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أن الخطاب التخويني الذي تمارسه قيادة السلطة وحركة فتح يهدف للتغطية على فقدانها لإرادة مواجهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية وفي مقدمتها صفقة القرن، وإصرارها على منطق التفرد والاقصاء الذي يضعف الحالة الفلسطينية.

وأوضح, أن هذا السلوك الاعلامي التوتيري هو مسار شاذ عن الإجماع الوطني الداعي لتوحيد الكلمة وجمع الصف لمواجهة هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً

وقال قاس: على قيادة السلطة وحركة فتح وقف منطق التوتير في المشهد الوطني، ووقف خطابها الضار والتقاط دعوات الوحدة التي نادت بها حركة حماس في كل المراحل.

وشدد, قاسم, على أن موقف حماس سيبقى ثابتاً وواضحاً، بضرورة عقد لقاء وطني قيادي يؤسس لاستراتيجية نضال يشارك فيها الكل الوطني.