عريقات: طلبنا قرضا شهريا بقيمة 100 مليون دولار من الدول العربية

عريقات: طلبنا قرضا شهريا بقيمة 100 مليون دولار من الدول العربية
عريقات: طلبنا قرضا شهريا بقيمة 100 مليون دولار من الدول العربية

رام الله / المشرق نيوز

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، إن السلطة قدمت طلبا للدول العربية لمنحها قرضا شهريا بقيمة 100 مليون دولار.

وأشار عريقات في تصريح لـ"صوت فلسطين" الرسمية، الى أن طلب القرض تم تقديمه بناءً على قرارات القمم العربية بتوفير شبكة أمان عربية للسلطة.

وأكد على ضرورة تقديم دعمًا ماليًا عربيًا عاجلًا لموازنة السلطة لمساعدتها على تجاوز المرحلة الراهنة الصعبة.

وكانت السلطة قررت مطلع الشهر الجاري وقف استلام أموال عائدات الضرائب الفلسطينية من إسرائيل بموجب قرارها الأخير التحلل من الاتفاقيات الثنائية مع حكومة الاحتلال.

وجاءت الخطوة بعد أن أوقفت القيادة كافة أشكال التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل احتجاجًا على مخطط الضم الإسرائيلي.

ولم تصرف الحكومة الفلسطينية رواتب الموظفين الحكوميين عن شهر مايو الماضي حتى الآن، علما أن الموازنة الفلسطينية تواجه عجزا بنحو مليار و400 مليون دولار للعام الجاري بحسب مسئولين حكوميين.

من جهة أخرى قال عريقات إن الرئيس محمود عباس كلف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور بتكثيف خطوات طرح ملف مخطط الضم الإسرائيلي في المنظمة الدولية.

وذكر أن من بين الخيارات التي يتم العمل عليها طلب اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار مساعي حشد أوسع ائتلاف دولي ضد مخطط الضم مشيرا الى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد في 24 من الشهر الجاري اجتماعًا لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، موضحًا أنه تم الطلب من فلسطين بالتنسيق مع المجموعة العربية برفع مستوى الاجتماع من المندوبين إلى وزراء الخارجية