الجيش سيدخل البيوت

لماذا؟ .. "إسرائيل" تستعد لـ"إحصاء المواطنين الفلسطينيين في مناطق C" بالضفة الغربية

مستوطنات غلاف غزة بحث عن مستوطنة.jpg
مستوطنات غلاف غزة بحث عن مستوطنة.jpg

الجيش سيدخل البيوت

لماذا؟ .. "إسرائيل" تستعد لـ"إحصاء المواطنين الفلسطينيين في مناطق C" بالضفة الغربية

غزة / المشرق نيوز

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن استعدادات تجريها ما تسمى " الإدارة المدنية الإسرائيلية" لإجراء عملية إحصاء لسكان القرى والبلدات الفلسطينية الواقعة في المناطق المصنفة C والمعدة للضم.

وذكرت الصحيفة العبرية أن طواقم تتبع "الإدارة المدنية الإسرائيلية" تستعد في هذه الأيام لإمكانية صدور الأوامر من المستوى السياسي الإسرائيلي لعمل عملية إحصاء سريعة لسكان المناطق الفلسطينية المتواجدين في المناطق C"" المعدة للضم.

وتشمل الاستعدادات تشكيل طواقم تضم ما بين 3-5 أفراد معززين بقوات من شرطة وجيش الاحتلال والقيام بالدخول الى بيوت الفلسطينيين عبر عملية إحصاء تكنولوجية لمعرفة العدد الحقيقي للسكان في تلك المناطق ومنعاً لعمليات تدفق جماعية للفلسطينيين الى هذه المناطق عشية الإعلان عن ضمها.

وتشير تقديرات الأمن الإسرائيلية الى أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين يعيشون في تلك المناطق وسيجدوا أنفسهم تحت السيادة الإسرائيلية بين عشية وضحاها وذلك في الوقت الذي اعلن فيه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن حكومته لا تنوي منح الجنسية الإسرائيلية لسكان تلك المناطق.

وتشكل مناطق C"" أكثر من 60٪ من مساحة الضفة الغربية، وأدت اتفاقات أوسلو إلى إنشاء السلطة الفلسطينية وتقسيم المناطق في الضفة إلى مناطق (A B C)، حيث مُنحت هذه السلطة صلاحيات محدودة للحكم في المنطقتين (A) و(B) من الضفة الغربية المحتلة.