الكلية الجامعية تختتم برنامج تدريبي للمشاركين في مشروع START II

برنامج يوكاس.jpg
برنامج يوكاس.jpg

الكلية الجامعية تختتم برنامج تدريبي للمشاركين في مشروع START II
غزة - المشرق نيوز
اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية -التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برنامج تدريبي للمشاركين في مشروع تكامل مفاهيم الابتكار ونقل التكنولوجيا لتوفير حلول تخدم السوق من خلال برانج الاحتضان-START II، الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدات الشعب الفلسطيني UNDP|PAPP.
وقال الدكتور سعيد الزبدة رئيس الحاضنة " رغم انتشار فيروس كورونا (كوفيد _19)؛ إلا أن حاضنة يوكاس، استمرت في عملها عن بعد من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقدمت لرواد الأعمال المشاركين في مشاريعها العديد من الدورات والبرامج التدريبية والاستشارات التي تساعدهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ريادية مدرة للدخل".
وبين د. الزبدة أن الحاضنة تسعى من خلال في مشروع تكامل مفاهيم الابتكار ونقل التكنولوجيا لتوفير حلول تخدم السوق من خلال برانج الاحتضان-START II إلى نشر الثقافة الريادية ومفاهيمها في قطاع غزة، ومساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير أفكارهم الريادية وتجسيدها في مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتنمية المهارات العملية والإدارية للمبادرين وتنمية الروح الاستثمارية لديهم، واضافة الي ذلك تسعى من خلال هذا المشروع الي استقطاب مشاريع تخرج بحثية تتوافق مع حاجة السوق وتواكب تطور العالمي وتعمل على دعم هذه المشاريع لتحويلها الي مشاريع مدرة للدخل وتساهم في نهضة السوق المحلي.
بدوره قال المهندس طارق ثابت مدير المشروع ومدير برامج الحاضنة "أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تمكين المشاركين وتنمية مهاراتهم العلمية والإدارية والاستثمارية، وتطوير قدراتهم في مجال التسويق والتشبيك مع المستثمرين، بالإضافة إلى توطيد علاقاتهم مع المؤسسات المحلية والعالمية، وفتح الآفاق أمامهم لتسويق منتجاتهم وأعمالهم".
وأوضح أن البرنامج التدريبي أون لاين الذي استمر لمدة شهر تضمن تدريب في مجال بناء القدرات واشتمل على المواضيع التالية (التفكير التصميمي، الاستثمار ونماذج العرض، التسويق الالكتروني)، كما تضمن البرنامج جلسات ارشاد لمتابعة عمل المشاريع الريادية ، وذلك على يد خبراء ومختصين في المجال.
وأشار أن مشروع START II يتكون من عدة مراحل وهي إعداد الخطط وتقييم الجدوى، بناء النموذج الأولي وتقييم القدرات، بناء المنتج وتقييم التجربة، نمو الأسواق وتقييم الاستثمار.
وأوضح م. ثابت أن المشاريع التي تتخطي المراحلتين الأولي والثانية في البرنامج سيحصل على فرصة الاحتضان والدعم المالي.
انتهى