اشتية يهدد بسحب الاعتراف باسرائيل

اشتية يهدد بسحب الاعتراف باسرائيل
اشتية يهدد بسحب الاعتراف باسرائيل

رام الله / المشرق نيوز

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن لدى الفلسطينيين خيارات قوية للرد على اسرائيل في حال تنفيذ خطوة الضم.

وهدد  اشتية، خلال لقاء تلفزيوني، بسحب منظمة التحرير الفلسطينية، الاعتراف بـ"اسرائيل" اذا ما أقدمت على تنفيذ فرض السيادة على مناطق الفلسطينية بالضفة.

وأكد اشتية، إن "مسألة اعترافنا بإسرائيل ستكون على الطاولة، في حال تم تقويض فرص إقامة الدولة الفلسطينية"، مؤكدا أن تل أبيب أخلّت بجميع الاتفاقيات الموقعة معها، وبجميع الالتزامات الدولية، واستهدفت القانون الدولي".

وحذر اشتية من أن الخطوات الإسرائيلية سيترتب عليها "تهديد إقليمي"، مؤكدا أن مواجهة مشروع الضم الإسرائيلي سيكون بمثابة معركة وجود بالنسبة للكيان السياسي الفلسطيني، ومعركة وجود للمشروع الوطني.

وكان الرئيس محمود عباس أعلن في 19 من أيار/ مايو الماضي، أن القيادة الفلسطينية، ومنظمة التحرير، في حلّ من الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع إسرائيل؛ بسبب عزمها ضم أجزاء من الضفة الغربية.

بينما أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة في الأشهر الأخيرة أن حكومته ستضم غور الأردن، وجميع المستوطنات بالضفة الغربية، ومساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في محيطها.

وحدد نتنياهو الأول من يوليو/ تموز المقبل موعدا للشروع في عملية الضم، التي يتوقع أن تلتهم نحو 30-33 بالمئة من أراضي الضفة الغربية المحتلة.