الجيش الإسرائيلي يقتل 9 سوريين في قصف مواقع عسكرية بريف حماة السورية

قصف الاحتلال موقع للجهاد2.jpg
قصف الاحتلال موقع للجهاد2.jpg

الجيش الإسرائيلي يقتل 9  سوريين في قصف مواقع عسكرية بريف حماة السورية

دمشق / المشرق نيوز

قتل تسعة أشخاص في قصف شنّته طائرات حربية إسرائيلية مساء الخميس على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في محيط مدينة مصياف بريف حماة وسط سوريا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنّ أربعة سوريين هم من بين القتلى التسعة، ولا يعلم ما إذا كان الآخرين ضمن قوات إيرانية، مرجّحًا ارتفاع الأعداد لوجود جرحى بحالة خطيرة.

بدوره، أعلن النظام السوري استهداف مقاتلات إسرائيلية مواقع عسكرية تابعة له قرب مدينة مصياف بريف حماة وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية التابعة للنظام عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقعا عسكريا لم تسمه في محيط مدينة مصياف، وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للقصف الإسرائيلي وأسقطت عددا من الصواريخ.

وبحسب المصدر، فإن "العدوان الإسرائيلي" شنّ هجماته من الأجواء اللبنانية في منطقة الهرمل، وأضافت أن الغارات أوقعت أضرارا مادية دون خسائر بشرية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد السوري قوله إن الغارات الإسرائيلية استهدفت معامل الدفاع ومركزا علميا لتصنيع صواريخ أرض أرض القصيرة المدى في الزاوي بمنطقة مصياف في ريف حماة الغربي.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تكون فيها منطقة مصياف هدفا لضربات إسرائيليّة، واتّهم النظام السوري مرارا إسرائيل بقصف أهداف إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني في المنطقة.

ففي أبريل/نيسان من العام الماضي خلّفت غارات شُنّت على هذه المنطقة "قتلى في صفوف مقاتلين إيرانيين، بحسب مصادر حقوقية.

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تعليق فوري على ما ذكرته وكالة أنباء النظام السوري حتى الآن، في حين نقلت وسائل إعلام إسرائيلية بينها قناة "كان" خبر القصف من وكالة أنباء النظام السوري.