جامعة الإسراء تنظم ورشة عمل لمناقشة تداعيات أزمة "كورونا" على الاقتصاد الفلسطيني

جامعة الاسراء.jpg
جامعة الاسراء.jpg

غزة/ المشرق نيوز

بحضور نخبة من الخبراء والمختصين

جامعة الإسراء تنظم ورشة عمل لمناقشة تداعيات أزمة "كورونا" على الاقتصاد الفلسطيني

نظَّمت كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الإسراء في غزة، ورشة عمل متخصصة حول "أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتداعياتها على الاقتصاد الفلسطيني".

وحضر اللقاء الذي عُقد الأربعاء، نخبة من الخبراء والمتخصصين من عدة مؤسسات فلسطينية، بالإضافة إلى عدد من محاضري كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة.

وافتتح الورشة د. أحمد الحساينة، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية، مرحّبًا بالحضور، وقال إن  هذه الفعالية تأتي ضمن مجهودات جامعة الإسراء التي تهدف إلى التفاعل مع القضايا التي يمر المجتمع الفلسطيني والمساهمة في إيجاد الحلول العلمية المناسبة لها.

وتناولت الورشة أهم الأبعاد والتداعيات الاقتصادية والإدارية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، وأثرها على مختلف القطاعات الاقتصادية على المديَين القريب والبعيد.

وشهدت ورشة العمل العديد من المداخلات والنقاشات التي أثرت اللقاء، وسلطت الضوء على محاور وجوانب رئيسة يمكن أن تشكّل منطلقا علمياً وعملياً لتجاوز تداعيات جائحة "كورونا".

وخلًصت النقاشات إلى العديد من التوصيات المهمة بخصوص دور الحكومة، والقطاع الخاص، والمؤسسات المصرفية.

وفي نهاية اللقاء أشاد المشاركون بالدور الرّيادي لجامعة الإسراء وتفاعلها من خلال تنظيم هذه الورشة، مؤكدين على ضرورة تفعيل دور مؤسسات التعليم العالي، في مواجهة مشاكل المجتمع والمساهمة في حلها.

وأكد المشاركون على ضرورة عقد مزيد من اللقاءات وورش العمل التخصصية؛ لمناقشة الأبعاد المختلفة لهذه الأزمة بمزيد من التفصيل وبحضور أكبر قدر ممكن من صناع القرار وممثِّلي مؤسسات المجتمع الفلسطيني المختلفة.