داخلية غزة تعلن إجراءاتها المقبلة في ظل "كورونا".... تخفيف تدريجي بمختلف القطاعات

غزة/ المشرق نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إياد البزم اليوم الثلاثاء، إن وزارتا الداخلية والصحة، تعمل على إنهاء إجراءات الحجر الصحي الاحترازي للمستضافين من الفوج الثالث القادم عبر معبر رفح خلال شهر مايو الماضي، خلال اليومين القادمين، بعد قضاء مدة 21 يوماً، وإتمام إجراءات الفحوصات اللازمة.

وأضاف البزم أنه تم اتخاذ قرار بتخفيف الإجراءات المتخذة في عدد من القطاعات المختلفة، حيث تتابع جهات الاختصاص وضع التصورات والتفاصيل اللازمة لإعادة تشغيل تلك القطاعات، وفق بروتوكولات خاصة أعدتها وزارة الصحة لكل قطاع بما يناسبه، وسيبدأ إعادة تشغيل هذه القطاعات ب فتح المساجد بدءاً من فجر غد الأربعاء.

وأشار إلى أن الجهات المختصة ستقوم بإشعار المنشآت والقطاعات المنوي إعادة تشغيلها، بالإجراءات والتفاصيل اللازمة، وسيتم الإعلان عنها للجمهور بشكل واضح خلال الأيام القادمة.

وأكد البزم أن سريان قرار وقف استقبال العالقين من الدول الأخرى عبر المعابر سيستمر حتى الأول من يوليو القادم.

اقرأ أيضاً

وتابع: "سيتم عقد اجتماعات خاصة مع أصحاب المنشآت ومُقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة اعتباراً من غد الأربعاء وعلى مدار الأيام القادمة؛ لوضعهم في صورة الإجراءات والضوابط المطلوب اتخاذها تمهيداً لتشغيل تلك القطاعات".

وأردف: "تقرّر تشكيل جهاز رقابي مؤقت من وزارتي الداخلية والصحة؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة لتشغيل كافة المنشآت والقطاعات، وسيتم اتخاذ قرار بإغلاق أية منشأة مخالفة لتلك الإجراءات".