الصحة بغزة تعلن آخر مستجدات "كورونا"... هل سجّلت إصابات جديدة؟

كورونا فلسطين.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء, آخر مستجدات مكافحة تفشي فيروس كورونا في القطاع, ونتائج فحص العينات المخبرية الجديدة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال الإيجاز الصحفي المسائي, عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بعد سحب 348 عينة مخبرية خلال 24 ساعة الماضية.

وبيّن القدرة أن الوزارة أنهت فترة الحجر الصحي لـ66 مستضافا وفق البروتوكول المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

اقرأ أيضاً

وأضاف القدرة أن فرق الاستجابة التابع للطب الوقائي يستمر في سحب العينات المخبرية لـ1461 مستضافًا لإنهاء فترة الحجر الصحي حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وبلغ مجمل اصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 61 حالة، كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة ، بينما تعافى منها 18 حالة و لازالت 42 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل ب معبر رفح وحالتهم مطمئنة، وفق ما أعلنه القدرة.

وتابع القدرة أن "تفشي الوباء حول قطاع غزة مقلق ويجعلنا في عين الخطر مما يتطلب تكاثف الجهود من اجل بقاء مجتمعنا خاليا من فيروس كورونا".

ونوه إلى أن استمرار التزام المواطنين بتعليمات الوقاية سيكون له الاثر في التدرج لعمل القطاعات المختلفة وفق الضوابط الصحية.

وأشار إلى أن استمرار الحصار الاسرائيلي وتشديد الخناق على قطاع غزة وعدم توريد حصة القطاع من جملة المساعدات التي استلمتها السلطة الفلسطينية يضع الخدمات الصحية على المحك في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب القدرة الجهات المعنية بالاستجابة الفورية لتوفير الاحتياجات الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري والتجهيزات الطبية وفق الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا.