نقل ترامب الى مخبأ تحت الأرض بسبب الاحتجاجات

نقل ترامب الى مخبأ تحت الأرض بسبب الاحتجاجات
نقل ترامب الى مخبأ تحت الأرض بسبب الاحتجاجات

واشنطن - المشرق نيوز

كشفت شبكة الأخبار الأمريكية "سي ان ان"، اليوم الاثنين، أن جهاز الخدمة السرية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مخبأ محصن تحت الأرض داخل البيت الأبيض، خوفا على حياتهما جراء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وأشارت "سي ان ان" الى أن الأمن الأمريكي نقل ليلة الجمعة ترامب وزوجته ميلانيا ترامب وابنهما بارون الى مخبأ محصن لمدة ساعة تقريبًا بسبب مخاوف على حياته.

وكان أُعيد فتح أبواب البيت الأبيض، بعد إغلاقها لوقت قصير مع وصول مظاهرات احتجاجية ضد قتل شرطي للأمريكي الأسود جورج فلويد، إلى محيطه.

ومع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا - لافاييت بارك تم إغلاق البيت الأبيض. وحينها جرى إغلاق أبواب غرفة الإحاطة الصحفية في البيت الأبيض، كما رفض ضباط الخدمة السرية السماح لأحد بالخروج.

واندلعت مظاهرات عارمة في شيكاغو ونيويورك، فيما واجهت الشرطة في لوس أنجلوس المتظاهرين بالرصاص المطاطي، كما أعلنت الشرطة عن حظر التجول في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا، وولاية كنتاكي، ومدن أميركية أخرى في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة.

كما أعلنت ثمانية ولايات أمريكية، ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، تفعيل عمل أو طلب الحرس الوطني، وهي مينيسوتا وجورجيا وأوهايو وكولورادو وويسكونسن وكنتاكي ويوتا وتكساس.

توفي فلويد (46 عاما) يوم الاثنين الماضي، بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر ضابطا يجثو على عنقه.