بتقدير جيد جداً مرتفع

جامعة طرابلس تمنح الباحث محمود خاص درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية

‫خاص - نسخة.jpg

بتقدير جيد جداً مرتفع

جامعة طرابلس تمنح الباحث محمود خاص درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية

غزة /أحمد المشهراوي/ المشرق نيوز

منحت مرحلة الدراسات العليا والبحث العلمي، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، شعبة التفسير وعلوم القرآن الكريم في جامعة طرابلس بدولة لبنان، الدرجة العليا- الدكتوراه للباحث محمود محمد خاص، عن رسالته التي موضوعها " السياق القرآني وأثره في الترجيح بين اختلافات المفسرين، دراسة تطبيقية على سورتي الحجر والنحل"، وذلك في قاعة المؤتمرات في مبنى الجامعة اللبنانية.

محمود خاص.jpg
 

اقرأ أيضاً

وتم متابعة المناقشة مباشرة من قطاع غزة عبر الربط التلفزيوني، خدمة "الفيديو كونفرس" من مقر الجامعة اللبنانية، بحضور حشد كبير من أساتذة الجامعات والمتخصصين وطلبة الجامعات والمهتمين وأفراد أسرته.

وقد تكونت لجنة مناقشة الأطروحة والحكم من الأستاذ الدكتور قاسم بركة رئيساً ومناقشاً، والأستاذ الدكتور زكريا الزميلي من الجامعة الإسلامية بغزة، مشرفاً خارجياً، والأستاذ الدكتور عبد الجواد حمام مناقشاً، والدكتور وليد سروجي مناقشاً، والدكتور محمد حبلص مناقشاً.

محمود خاص 1.jpg
 

وقد أشاد طاقم الحكم والمناقشة بأهمية هذه الرسالة القيمة، لما حملته من قيم ومفاهيم مدعمة بالشواهد والأدلة، والتي تصلح لأن تكون مرجعاً للباحثين والدارسين وطلبة الجامعات، وعبر المناقشون عن تقديرهم بالباحث وجهوده وقدرته على الربط بين آراء المفسرين واختلافاتهم في موضوع الأطروحة، داعين له التوفيق والنجاح في خدمة دينه وأمته، وأوصته بطباعتها في كتاب يستفيد منه الباحثون وطلبة الجامعات.

وبعد إجراء المناقشة العلنية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً، وبعد التشاور والتداول تقرر التوصية بمنح الباحث محمود محمد خاص درجة: الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن الكريم بتقدير: جيد جداً.