نشرت خبر ونعي وفاة صحفية وهمية

صور: نقابة الصحفيين ووكالات ومواقع إخبارية تقع في سقطه صحفيه خطيرة

هديل10.jpg

نشرت خبر ونعي وفاة صحفية وهمية

نقابة الصحفيين ووكالات ومواقع إخبارية تقع في سقطه صحفيه خطيرة

غزة / خاص المشرق نيوز

 وقعت نقابة الصحفيين ووكالات ومواقع إخبارية كثيرة بالإضافة الى اعلام حركة فتح في سقطه صحفيه خطيرة حيث نشروا خبر ونعي وفاة الصحفية هديل جودة بعد ايام من موت طفلتها بالسرطان حيث تبين انها شخصيه فيسبوكيه وهميه لا وجود لها.

هديل2.jpg
 

اقرأ أيضاً

وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بخبر يفيد بوفاة صحفية تُدعى هديل جودة من قطاع غزة بعد صراع مع مرض السرطان، بعد أيام من وفاة طفلتها الرضيعة.

هديل1.jpg
 

وتداول الخبر العشرات من المواقع الإخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بيان نعي للصحفية جودة.

من جهتها، أوضحت مبادرة تيقن المختصة بالتحقق من الأخبار أن الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة.

هديل6.jpg
 

كما أشارت تيقن إلى أن الصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي على أنها لهديل هي في الحقيقة لفتاة لبنانية اسمها فاطمة نصار، وهي وطفلتها بخير، مشيرةً إلى أن الحساب باسم هديل جودة هو حساب وهمي غير حقيقي.

هديل 11.PNG
 

وبدورها، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنه تبين أن القصة وهمية وتم تضليل الناس بها، والصور لا تعود للاسم المتداول "هديل جودة"، وقد ختمت نقابة الصحفيين تنويهها بالقول "نعتذر فقط للمشاعر الصادقة".

وقد علق الكاتب الصحفي عبد الحميد عبد العاطي  عضو النقابة على نشر النعي من قبل نقابة الصحفيين بان والده توفي ولم تنعاه النقابة في ما نعت هديل جودة رغم انها شخصية وهمية وبالتاكيد ليست عضوا في النقابة.

هديل7.jpg
 

وقد انتبه محررو موقع المشرق نيوز لحقيقة هذا الخبر الزائف اتباعا لسياسة التحرير الصارمة التي توجب التحقق من الخبر من عدة مصادر قبل النشر لا سيما فيما يتعلق باخبار الوفاة.

هديل 9.PNG
هديل3.jpg
هديل4.jpg
هديل5.jpg

هديل8.jpg
 

انتهى