تعميم هام صادر عن مجلس الأوقاف بشأن إعادة فتح المسجد الأقصى للصلاة

المسجد الاقصى صلاة.jpg
المسجد الاقصى صلاة.jpg

القدس/ المشرق نيوز

دعا مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في تعميم صدر عنه، اليوم الخميس, جميع الـمصلين ورواد الـمسجد الأقصى الـمبارك، الالتزام بالقوانين والتعليمات الطبية الصادرة عن وزارة الصحة.

وطالب المجلس, بشأن الصلاة في المسجد الأقصى، الذي سيفتح أبوابه للمصلين فجر الأحد المقبل بعد اغلاق دام لشهرين ونصف في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس " كورونا "، المصلين بضرورة الالتزام بالكمامة وإحضار سجادة للصلاة، والخضوع لفحص الحرارة أثناء الدخول للمسجد. وفق وكالة وفا.

وحثت المصلين على الأخذ بسياسة التباعد، وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج من وإلى الـمسجد وأثناء أداء الصلاة، إضافة إلى الالتزام بالخطوط والأماكن التي وضعتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء الأماكن الـمسقوفة أو في الساحات.

وطالب "المجلس" المصلين بالاهتمام بالنظافة الـمطلقة في "الأقصى" بشكل عام، وأماكن الوضوء والحمامات بشكل خاص.

وناشد المصلين بعدم حضور من يعاني من أي أعراض مرضية الى "الأقصى"، حرصا على سلامة الجميع.

وأكد أن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك، تقوم بمسؤوليتها تجاه الـمسجد الأقصى الـمبارك والـمقدسات وتجاه شعبنا.

وأضاف أن الـمرجعية التي تؤخذ منها القرارات سواء بفتح الـمسجد أو تعليق الحضور اليه وإدارة الـمكان وكل ما يلزم هو مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في عمان.

وأشار إلى أن أية تصريحات بهذا الشأن خارجة عن هذه الـمرجعية، هي تدخل في شؤون إدارة الأوقاف.

وأهاب "المجلس" بالمواطنين أن يتعاونوا مع حراس وموظفي الـمسجد الأقصى الـمبارك، حتى لا تصبح هناك أية فجوات، في وقت نحن أحوج فيه لوحدة الكلمة والصف لحماية أقصانا وأنفسنا.