طائرة اسرائيلية خاصة هبطت في الخرطوم لانقاذ حياة دبلوماسية سودانية

طائرة اسرائيلية خاصة هبطت في الخرطوم لانقاذ حياة دبلوماسية سودانية
طائرة اسرائيلية خاصة هبطت في الخرطوم لانقاذ حياة دبلوماسية سودانية

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت قناة إسرائيلية، عن تفاصيل عملية إسرائيلية خاصة في السودان لانقاذ حياة "نجوى قدح الدم" وهي مهندسة إالدبلوماسية السودانية الإسرائيلية.

ووفق ما ذكرت القناة "13" العبرية، مساء الأربعاء، فإن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت الاثنين الماضي في العاصمة السودانية الخرطوم، بهدف مساعدة "نجوى قدح الدم" -وهي مهندسة العلاقات بين إسرائيل والسودان التي رتبت اللقاء بين نتنياهو والبرهان-، حيث أصيبت بمرض فيروس كورونا، "لكن لسوء الحظ فات الأوان لمساعدتها وماتت اليوم".

وأشار مراسل القناة العبرية، باراك رافيد، إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كان قد  تحدث مع رئيس مجلس السيادة السوداني البرهان حول هذا الموضوع، ونسق معه وصول الطائرة الإسرائيلية للخرطوم.

وتعتبر نجوى قدح الدم، مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو الذي جرى في أوغندا،  حيث شاركت في الاجتماع وظهرت في الصورة الجماعية التي التقطت بين رئيس مجلس السيادة السوداني ونتنياهو.

وعرفت" نجو قدح الدم" بأدوار غامضة طوال مسيرتها، ولا سيما في السنوات الأخيرة، وكانت آخر تلك المهمات مشاركتها في هندسة اللقاء الذي جرى مطلع فبراير/ شباط الماضي، بين البرهان ونتنياهو، في مدينة عنتبي الأوغندية، وكانت كذلك ضمن من حضر اللقاء، والوحيدة التي ظهرت صورها وهي تصافح نتنياهو.