جرت عبر الربط التلفزيوني من غزة

جامعة طرابلس تمنح الباحث محمد عسلية درجة الدكتوراه في اللغة العربية بتقدير "ممتاز"

عسلية  5.jpg

جرت عبر الربط التلفزيوني من غزة

جامعة طرابلس تمنح الباحث محمد عسلية

درجة الدكتوراه في اللغة العربية بتقدير "ممتاز"

غزة /أحمد المشهراوي/ المشرق نيوز

منحت مرحلة الدراسات العليا والبحث العلمي وكلية الدراسات الإسلامية، شعبة اللغة العربية في جامعة طرابلس بدولة لبنان، درجة الدكتورراه للباحث محمد هاشم عسلية، عن رسالته التي موضوعها " موقف الدماميني من الاحتجاج بالحديث النبوي الشريف في اللغة من خلال كتابه تعليق الفرائد في تسهيل الفوائد"، وذلك في قاعة المؤتمرات في مبنى الجامعة اللبنانية.

اقرأ أيضاً

وتم متابعة المناقشة مباشرة عبر الربط التلفزيوني ما يعرف بخدمة "الفيديو كونفرس" من قطاع غزة بحضور حشد كبير من أساتذة الجامعات والمتخصصين وطلبة الجامعات والمهتمين وأفراد أسرته.

محمد عسلية 2.jpg

وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور يوسف مرعشلي رئيساً ومناقشاً، والأستاذ الدكتور محمود العامودي مشرفاً خارجياً، والدكتور صلاح الدين الهواري مشرفاً داخلياً، والأستاذ الدكتور عبد الجواد حمام مناقشاً، والأستاذ الدكتور أيمن القادري مناقشاً.

واشتملت الدراسة على توصيات هامة للباحثين والدارسين في مجال اللغة العربية للأخذ بها، وأوصته بطباعتها في كتاب يستفيد منه الباحثون وطلبة الجامعات.

‫محمد عسلية 1 - نسخة.jpg
 

وبعد إجراء المناقشة العلنية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً، وبعد التشاور والتداول تقرر التوصية بمنح الباحث محمد هاشم عسلية درجة: الدكتوراه في اللغة العربية والسنة النبوية بتقدير ممتاز.

ويشار إلى أن الدكتور محمد عسلية  يعمل مدرساً للمرحلة الثانوية في المدارس الحكومية الفلسطينية لمبحث اللغة العربية.