مؤلف مسلسل "أم هارون" يردّ على الخطأ التاريخي بشأن "استقلال إسرائيل"

مسلسل ام هارون.jpg

الكويت/ المشرق نيوز

قال مؤلف مسلسل "أم هارون" علي شمس في مداخلة هاتفية عبر برنامج "سراي" على فضائية atv حول الخطأ الذي وقع به المسلسل عن استقلال إسرائيل، والذي ترك على إثره تأكيدات باتهامات التطبيع التي طالت المسلسل، أنه ليس بحاجة لتبرير الأمر، مؤكداً أن البعض يغفل أن الإذاعة كانت تبث من لندن وكان هناك قرار بتقسيم فلسطين عام 1947 وأصبح بعدها وجود أرض فلسطينية وأخرى إسرائيلية.

وأضاف شمس: "البعض وللأسف تحدث عن كوننا تعمدنا أن نخطئ فيما نكتب".

وأكد أنه لم يتم تعمد التعاطف مع شخصيات المسلسل، لافتًا إلى أنه تم رصد ممارسات حقيقية كانوا يقومون بها مثل الخمر والربا واللحوم، وقال: "حاولنا إظهار الواقع قدر الإمكان ليس بغرض التعاطف ولكن لنقل الحقيقة".

وحول اهتمام الإعلام الإسرائيلي والإسرائيليين عامة بمسلسل "أم هارون"، قال شمس: "اهتموا بالعمل لأنهم كانوا يعتقدوا أن الفكرة هتكون لتلميع صورتهم بس الفكرة ما كانت كده.. وكلنا عارفين إن عدونا الأكبر هو إسرائيل.. وقضيتنا الأولى كعرب هي فلسطين.. وأنا عتبي على الجمهور والنقاد اللي كانوا بيحكموا علي العمل قبل ما يشوفوا.. ودلوقتي كل اللي شاف عرف اني احنا كنا منصفين للإسلام لآخر دقيقة في العمل".

اقرأ أيضاً

وكشف أنه سيتم التحضير لجزء ثانٍ من مسلسل "أم هارون" ولكن بشخصيات وقضايا مختلفة ومغايرة تمامًا.

يُشار إلى أن مسلسل "أم هارون" قد أثار بلبلة قبل بدء عرضه وحتى في حلقاته الأولى، لأنه يروي قصة امرأة يهودية عاشت في الخليج، وتعرضت لمعاملة غير جيدة من المجتمع بسبب انتمائها الديني، ورأى المشاهدون أن العمل ما هو إلا دعوة للتطبيع مع إسرائيل.