"تطورات كورونا بغزة" إصابات جديدة وإغلاق كافة المعابر واجراءات خاصة بالعيد

غزة/ المشرق نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات رهيبة في قطاع غزة، تتعلق بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وسجلت الساعات الماضية، 29 إصابة جديدة، في إحصائية هي الأكبر منذ بدء تفشي المرض في قطاع غزة.

ومساء يوم الخميس 21/5/2020 أكد وزارة الصحة في قطاع غزة، تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا من العائدين، ليصبح الإجمالي 49 داخل مراكز الحجر الصحي بغزة.

وذكرت الصحة، أن الإصابات المكتشفة، اختلطت بعشرات العائدين إلى قطاع غزة، ويتم الآن فحص شبهة اختلاطهم بأشخاص خارج مراكز الحجر.

اقرأ أيضاً

وأضافت إن خلية الأزمة في قطاع غزة تتابع المستجدات، وستكون في حالة انعقاد دائم، ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا، ومن بينها فرض حظر التجوال.

وأوضحت الصحة بغزة، أنه يتم إجراء العديد من الفحوصات، ويتوقع تسجيل إصابات جديدة، في الفترة المقبلة، حيث يوجد هناك مخالطة لمجموعة أثناء نقلهم خارج الحجر، وتم مخالطة آخرين داخل الحجر الصحي.

بدورها، قالت حركة حماس، عبر لسان عضو مكتبها السياسي خليل الحية: إنه "تمت مناقشة فرض حظر التجوال خلال أيام العيد، ولكن أرجأنا اتخاذ القرار لمزيد من الفحص والتأكد".

وأعلن الحية، إغلاق معابر قطاع غزة للأفراد تماماً اعتباراً من السبت المقبل حتى نهاية حزيران/ يونيو.

وأضاف أنه "يجب الالتزام بالإجراءات اللازمة، خلال أداء صلاة الجمعة غدًا في مساجد قطاع غزّة، أو تأديتها في المنازل ولا حرج ديني في ذلك"، مُستدركاً: "صلاة العيد سنة وصلاتها في البيت يُجزئ، وليحرص الجميع على إقامتها في المنازل".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن إجراءات احترازية في ضوء مستجدات كورونا، حيث أعلنت أنه تقرر إغلاق كافة معابر غزة، وتم تشديد إجراءات إغلاق المناطق الحدودية كافة براً وبحرا.

وقالت إنها ستعمل على تأمين إقامة صلاتي الجمعة وعيد الفطر وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية، التي أعلنتها وزارتا الأوقاف والصحة.

وقررت داخلية غزة، إغلاق الساحات والمتنزهات العامة، والمدن الترفيهية، مع تشديد إجراءات منع التجمهر خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضحت أنها ستشدد إجراءاتها الرقابية على كافة أماكن التجمع والازدحام، وستتخذ إجراءاتها بحق المرافق المُخالفة.