ضمن حملة الزيارات خلال شهر رمضان الكريم

هنية يكرَّم نخبة من قادة العمل الرياضي الراحلين في محافظة شمال القطاع

التكريم --.jpg

ضمن حملة الزيارات خلال شهر رمضان الكريم

هنية يكرَّم نخبة من قادة العمل الرياضي الراحلين في محافظة شمال القطاع

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

كرَّم عبد السلام إسماعيل هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى نخبة جديدة من قادة العمل الرياضي الذين قدموا للرياضة الفلسطينية على مدار العقود الخمسة الماضية،  ضمن حملة الزيارات التي بدأها مطلع شهر رمضان الكريم، حيث شملت عدداً من الرياضيين الراحلين في شمال القطاع.

وقال هنية إن استكمال هذه الزيارات لبيوت قادة العمل الرياضي في محافظة الشمال جاءت استكمالا لحملة الوفاء للأسرة الرياضية، فالرياضة كانت ولا زالت مثالاً يحتذي به في تثبت الوجود الفلسطيني وترسيخ الهوية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها، مستذكراً القادة الرياضيين الذين رحلوا وكان آخرهم البطل عمر الكيالي، القامة الرياضية ومدرب المنتخب الوطني للملاكمة، المشهود لها بالنتائج المميزة.

اقرأ أيضاً

التكريم ---.jpg
 

وشملت الزيارات، أسرة الشهيد إياد فياض, لاعب نادي بيت حانون الأهلي وأحد أبرز نجوم لعبة الكرة الطائرة على مستوى قطاع غزة, والذي مثل فلسطين وأنديتها في العديد البطولات الخارجية, وكان في استقبال الوفد جمعٌ كبير من عائلة الشهيد والكوادر الرياضية في مدينة بيت حانون، وكذلك بيت رئيس نادي شباب جباليا السابق الراحل عيسى ضاهر, والذي كان له بصمات واضحة كروياً، وعضويته في اتحاد الكرة, حيث أسس لمرحلة مهمة في تاريخ رياضتنا الفلسطينية. .

التكريم -.jpg
 

وشمل التكريم، أركان لعبة كرة الطاولة في فلسطين الراحل مصباح العسقلاني, الذي وصفع بالعقل المدبر للعبة على مدار سنوات طويلة, وأفنى حياته محباً ومخلصاً لها, وشارك في تنظيم المسابقات المحلية، وشارك مع الأندية والمنتخبات في العديد من البطولات الخارجية.

التكريم --.jpg
 

وذكر إن هؤلاء الراحلون تركوا خلفهم إرثاً رياضياً عظيماً وتاريخاً ناصعاً, ولهم الدور الكبير بالنهوض برياضتنا الفلسطينية، موضحاً أن المجلس الأعلى سيبقى وفياً لأسرتنا الرياضية الكبيرة التي تنصهر فيها كل الانتماءات والتوجهات, كونها رائدة العمل الوحدوي على مدار السنوات الماضية، وأنه سيتم لاحقاً زيارة بيوت الراحلين من قادة العمل الرياضي في غزة, ليختتم برنامج الوفاء للأسرة الرياضية.