عدم تسجيل إصابات جديدة بـ "كورونا" في إسرائيل لأول مرة منذ انتشاره

كورونا اسرائيل.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

أفادت وسائل اعلام عبرية اليوم الاثنين, بإعلان وزارة الصحة الإسرائيلية، عدم تسجيل إصابات جديدة  بفيروس كورونا، منذ مساء أمس الأحد , التي تعد المرة الأولى منذ انتشاره، مشيرة إلى أن حصيلة الوفيات بقيت كما هي عند 272 حالة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني عن الوزارة أنه منذ تفشي الوباء، أصيب 16621 شخصا بالفيروس في إسرائيل، وتعافى بالفعل 13014 شخصا، ويوجد حاليا 3335 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي ويتلقى 167 منهم العلاج في المستشفيات.

وتخفف الحكومة الإسرائيلية تدريجياً القيود المفروضة على الجمهور في محاولة لوقف انتشار الفيروس التاجي مع فتح المدارس الآن للأطفال من جميع الأعمار.

يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أفادت مساء أمس الأحد ، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 272 حالة، مع ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة إلى 16617.

اقرأ أيضاً

وأضافت الوزارة، أنه من بين 3403 حالة مصابة بالفيروس، هناك 55 في حالة خطيرة، و44 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، والبقية في حالة مستقرة نسبيا.

كما أشارت إلى تعافى ما لا يقل عن 12942 حالة.

وقررت وزارة الداخلية الإسرائيلية إعادة فتح الشواطئ أمام الجمهور اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وجاء في بيان للوزارة أنه: "حتى هذا الموعد ستقوم السلطات المعنية بتجهيز الشواطئ لاستقبال المستحمين وفق القواعد التي حددتها وزارة الصحة".