زارهما في بيتهما والتقى عائلتهما

   هنية يكرم نجمين من عمالقة السلة الفلسطينية أحمد أبو نار وخلف العجلة

زيارة أبو نار.jpg

زارهما في بيتهما والتقى عائلتهما

   هنية يكرم نجمين من عمالقة السلة الفلسطينية أحمد أبو نار وخلف العجلة  
غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

كرمت الأسرة الرياضية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة عدداً من نجوم الزمن الجميل الراحلين في محافظة الوسطى، الذين قدموا للكرة الفلسطينية منذ عهد السبعينات، وذلك خلال زيارة منزلهما، بحضور عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومشاركة حشد من الكوادر الرياضية وقيادات العمل الوطني، حيث كان في استقبالهم أبناء الراحلين وأفرادٍ من عائلتهما.

وشملت الزيارات منزل الرياضي المعروف أحمد أبو نار- أبو طلعت مؤسس ألعاب الطاولة والسلة واليد في فلسطين. وقال هنية إن الراحل أبا نار أحد أعلام الحركة الرياضية، وقد شغل مناصب قيادية في العديد من المؤسسات والاتحادات الرياضية أبرزها عضوية اتحادي كرة السلة واليد, اضافةً لدوره الوطني والنضالي.

كما جرى تكريم، نجم فلسطين في السلة الراحل خلف العجلة، ووصفه بأسطورة كرة السلة الذي سطع نجمه في صفوف المنتخب الوطني، ونادي خدمات البريج, فكانت مسيرته الرياضية منهجاً في الأخلاق والعطاء للأجيال المتتابعة، كما جرى تكريم الرفيق الوطني وسجين الشعبية، سمير دخان أحد وجوه كرة السلة.

اقرأ أيضاً

خلف العجلة.jpg
 

وقال هنية  إن التكريم يأتي ضمن حالة الوفاء للراحلين من قادة العمل الرياضي, والذين بذلوا جهداً عظيماً في مرحلة مهمة من تاريخ الحركة الرياضية في فلسطين, أبان احتلال قطاع غزة فواجهوا الظروف الصعبة وتغلبوا عليها, بعزيمة الرجال المخلصين لوطنهم وشعبهم.

وأجرى هنية زيارة إلى مشروع نادي خدمات المغازي الذي يشمل صالة الأفراح التي تعد مصدر الدخل له. وقال رئيس النادي أحمد النشوي إن هنية بذل جهداً عظيماً في دفع عجلة الرياضة عبر تطويره للبنية التحتية ورعاية المشاريع الصغيرة والتي استفادت منها الأندية، خاصة الصالة التي ستخدم أبناء المخيم.