#النكبة72 كتب: د. محمد إبراهيم المدهون

محمد المدهون.jpg

#النكبة72

كتب: د. محمد إبراهيم المدهون 
النكبة وذكراها 72 المتجددة فينا روح تسري في شعبنا في شتى أماكن تواجده تحيي فيه ذكرى لم تغب لفلسطين الانتماء والجذور وبعد أجيال من النكبة التي راهنوا على سقوطها في وحل التغييب والنسيان أصبح الرهان عليها كأجيال عشق متعاظم لجيل التغيير والتحرير الذي إن لم يسكن فلسطين فإنها سكنته حتى لو لم يزرها مرة واحدة.

#النكبة72  دعوة لصناعة الوعي بالهوية والأرض وبالصراع بين الحق المظلوم والباطل الظالم بين المحتل الغاصب والشعب المشرد اللاجئ
والتأكيد (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ) "الحج 39"

#النكبة72 رسم مسار للعودة الحتمية كالشمس في رابعة النهار نراها قريباً ومسارها وخارطتها واضحة المعالم عبر  الإيمان واليقين والإرادة والإعداد والوحدة وصولاً إلي شمس التحرير تشرق على مآذن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

#النكبة72 تأكيد أن فلسطين من بحرها لنهرها حقنا كشعب فلسطيني لا مساومة ولا تفريط ولا تراجع وعودتنا إلى فلسطين حق لا يسقط بالتقادم وحقنا في المقاومة تكفله الشرائع والقوانين كافة.

اقرأ أيضاً

في #النكبة72 تحية إلي شعب الرباط في شتى أماكن تواجده وخاصة في مخيمات اللجوء والشتات الذي أثبت عبر مراحل نضاله ودمائه الطاهرة وآخرها مسيرات العودة المباركة أنه جدير بفلسطين والقدس وأنه يستحق شرف الرباط على ساحلها

#النكبة72 مواجهة ل #سرقة_القرن وشعبنا في ضفة الإباء سيسقط مشروع ضم الضفة ودعوتنا لكافة أبناء شعبنا بالانتفاضة والثورة على المحتل في كل مكان وعند كل حاجز ومستوطنة.

#النكبة72 رفض لكافة أشكال التطبيع السياسي الثقافي والفني والرياضي والتجاري مع محتل فلسطين ومغتصب أرضها، والتطبيع خيانة وطعنة في ظهر شعبنا.

#النكبة72 تجديد للعهد والبيعة مع الله من أجل فلسطين الإنسان والأرض 

المجد والخلود لشهداء فلسطين الحرية للأسرى والشفاء للجرحى
وإنها ثورة حتى التحرير والعودة