تجهيز مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري بمبناه الدائم بتمويل كويتي

مجمع الفلاح الطبي2.jpeg
مجمع الفلاح الطبي2.jpeg

تجهيز مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري بمبناه الدائم بتمويل كويتي
غزة / المشرق نيوز
اعلنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تجهيز مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري بحلته الجديدة في المبنى الجديد الدائم، وذلك على نفقة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت والذي ساهم في تجهيزه بالمعدات الطبية والأثاث الطبي. 
واشاد د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية بجهود الصندوق العربي في تجهيز مبنى مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري الذي أصبح الان جاهزا لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم وبأحدث الأجهزة والكوادر الطبية المتميزة.
وأضاف طنبورة في تصريح صحفي: سنظل الجنود الاوفياء لخدمة شعبنا ووطننا بفضل الله تعالى ودعم المحسنين من أهل الخير.
وأوضح ان مجمع الفلاح الطبي هو إحد مراكز جمعية الفلاح الخيرية تأسس عام 2002 وحصل على ترخيص من وزارة الصحة ويقع في منطقة جباليا النزلة بمحافظة شمال غزو، التي تتوسط منطقة الشيخ رضوان وجباليا النزلة ومعسكر جباليا والصفطاوي وهي منطقة ذات كثافة سكانية عالية وتفتقر إلى الخدمات الطبية، وحيث يستفيد من خدمات هذا المجمع الطبي آلاف المواطنين.
ويقدم المجمع خدمات طبية في اقسامه وتخصصاته المختلفة ومن بينها الاستقبال والطوارئ والطب العام والمختبر والصيدلية والعيادات التخصصية وتشمل عيادات القلب والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأسنان والأطفال والأعصاب والعظام والباطنة والأشعة والنساء.
ومن اهم أهــداف المجمع تقديم الخدمات الطبية والصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني بأسعار رمزية وتقديم خدمات مجانية للأسر المحتاجة وأسر الشهداء والأرامل والأيتام وعمل أيام علاج مجاني لتقديم الخدمات الطبية للأهالي.
كما يقوم المجمع بتشغيل العديد من الأطباء والممرضين والفنيين وذلك للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة، والقيام بدورات صحية تثقيفية للمنطقة المستهدفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وعمل أيام طبية مجانية للكشف عن الأمراض المعدية بالتنسيق مع الجهات المختلفة لمعالجتها، والتنسيق مع وزارة الصحة من أجل تقديم الخدمات الصحية الموسمية كالتطعيمات للوقاية من الأمراض المختلفة وتقديم خدمة الإسعاف والطوارئ خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، بهدف التخفيف من معاناة الأهالي لحاجتهم الماسة إلى التثقيف الصحي المستمر وذلك للتخفيف من جملة الظواهر غير الصحية وتخفيف العبء عن المستشفيات والعيادات الحكومية من خلال تقديم الخدمات الطبية المتميزة بأسعار رمزية.
انتهى