56 حالة اعتقال خلال يومين من جنين

56 حالة اعتقال خلال يومين من جنين
56 حالة اعتقال خلال يومين من جنين

رام الله/ المشرق نيوز

إعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليومين الماضيين، مايزيد عن 56 مواطناً فلسطينياً غالبيتهم من بلدة يعبد قضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الإحتلال نفذ حملة اعتقالات واسعة في بلده يعبد بعد مقتل جندي إسرائيلي نتيجة سقوط حجر كبير على رأسه خلال اقتحام البلدة، وعلى إثرها اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بعيد واعتقلت العشرات من السكان من بينهم نساء وأطفال.

وأوضح المركز أن الاحتلال اعتقل 3 نساء من يعبد بينهم فتاة قاصر وهي إيمان أبو بكر (16 عامًا) ووالدتها سهيلة أبو بكر مع زوجها نظمي أبو بكر، وكذلك السيدة نجود أبو بكر مع زوجها ربحي محمد أبو بكر وأبنائها الثلاثة وافرجت عنهن في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بعد التحقيق لساعات.

واضاف أن الاحتلال نفذ كذلك حملة اعتقالات واسعة في بلده سلون بالقدس طالت 15 مواطنًا بينهم أطفال ونقلتهم إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، حيث افرجت عن بعضهم ومددت اعتقال آخرين لاستكمال التحقيق معهم.

واعتبر الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر أن الاحتلال يستخدم الاعتقالات الموسعة لتطبيق سياسة الردع والعقاب الجماعي بحق الفلسطينيين، لمنعهم من مقاومة الاحتلال ورفع فاتورة التصدي لمخططاته وجرائمه.

وحذر الأشقر من أن استمرار الاعتقالات يشكل خطر على حياة المعتقلين في ظل انتشار جائحه "كورونا"، محمّلًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلين، وسلامتهم.