شاومي تطلق هاتفها الجديد بمعالج Snapdragon 768G

صرحت شركه “شاومي الصينيه” عن هاتفها الجديد (Redmi K30 5G Racing Edition) اوهو يتبع لسلسلة (Redmi K30)، ويعتبر ذلك الهاتف هو أول هاتف يشتمل علي معالج (Snapdragon 768G) حيث أعلنت عنه شركه” كوالكوم” في الوقت.

تقنيه الجيل الخامس في الهاتف:

ويقدم المعالج الجديد الذي يدعم تقنيه” الجيل الخامس “(5G) زياده طفيفه في الأداء مقارنةً بمعالجي (Snapdragon 765) و (Snapdragon 765G) الحاليين، بحيث يعزز تردد وحده المعالجه المركزيه من 2.4 جيجاهيرتز إلى 2.8 جيجاهيرتز، كما أنه يرفع من أداء وحده معالجه الرسومات (Adreno 620) بقرابه 15 في المئه.

ويشتمل معالج (Snapdragon 768G) الجديد على مودم (5G) مدمج، مما يجعل هاتف (Redmi K30 Racing Edition) متناسق مع الوضع الثنائي الخاص بشبكات الجيل الخامس، كما يحصل الهاتف أيضًا على 128 جيجابايت من مساحه التخزين الداخليه .6 جيجابايت من ذاكره الوصول العشوائي .

وفضلا عن المعالج الذي تمت ترقيته، فإن الهاتف يحصل على معدل تحديث شاشه يبلغ 120 هيرتزًا مثل سابقه، كما أن حجم الشاشه هو نفسه عند 6.67 إنشات ويكن بدقه 1080×2400 بكسل ونسبه عرض تصل الي ارتفاع 20:9.

اقرأ أيضاً

كاميرا الهاتف رباعيه الاستشعار :

ويوجد في الخلف كاميرا رباعية تتكون من مستشعر أساسي من سوني (IMX686) وتكون بدقه 64 ميجابكسل، ومستشعر اخر واسع الزاويه بدقة 8 ميجابكسل، بالاضافه الي مستشعر ماكرو الذي يصل بدقه 5 ميجابكسل، و أخيرا مستشعر خاص بالعمق بدقه تصل الي 2 ميجابكسل، وهناك كاميرا أماميه مزدوجه تشتمل علي مستشعر أساسي يكن بدقه 20 ميجابكسل مدعوم بمستشعر للعمق بدقه 2 ميجابكسل.

ومن حيث الاتصال، فيهد هاتف شاومي من المتميزين بمنفذ سماعه خاصه بالرأس بقياس 3.5 ميليمتر، فضلا عن منفذ (USB-C)، واتصال الجيل الخامس (5G)، وتوجد أزرار الصوت على الجانب اليمنى من الهاتف،ولكن يتم دمج مستشعر بصمات الأصابع مع زر الطاقه.

سعه بطاريه الجهاز:

ويشتمل الجهاز علي بطاريه تبلغ سعته 4500 ميلي أمبير وهو داعم للشحن السريع يبلغ 30 واطًا، حيث أنها غير داعمه للشحن اللاسلكي، ومن المفترض أن يباع هاتف شاومي الجديد (Redmi K30 Racing Edition) بسعر يبلغ 280 دولارًا.

والجدير بالذكر أن نموذج (Redmi K30 Racing Edition) الجديد تمامًا لا يختلف كثيرا عن نموذج (Redmi K30 5G)، والاستثناء الوحيد هو أن معالج كوالكوم الجديد، الذي ينبغي أن يحسّن الأداء العام للهاتف ويساعد علي جلب تجربه لعب أفضل فضلا عن تعزيزه الي وحده معالجه الرسومات.