هل يوجد رابط لفحص 500 شيكل من وقفة عز لمتضرري كورونا؟

هل يوجد رابط لفحص 500 شيكل من وقفة عز لمتضرري كورونا؟
هل يوجد رابط لفحص 500 شيكل من وقفة عز لمتضرري كورونا؟

رام الله / المشرق نيوز

قال رئيس صندوق وقفة عز، طلال ناصر الدين، أن صرف المساعدات المالية المقدمة للعمال المتضررين من جائحة كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستبدأ مطلع الأسبوع القادم وحتى حلول عيد الفطر السعيد.

وأضاف ناصر الدين، أن صرف المساعدة النقدية بقيمة 500 شيكل ستكون مباشرة عبر الحسابات البنكية وذلك استنادا لقوائم واضحة ودقيقة وحالات جديدة من المتضررين جراء الجائحة.

وأوضح ناصر الدين، أن قيمة التبرعات وصلت حتى اللحظة الى 15 مليون دولار، وتم تحويل جزء منها من قبل المتبرعين الى خزينة الصندوق، متبرعا تجاوز قيمة التبرعات 18 مليون دولار حتى آخر الاسبوع، مشيرا إلى انتظار استلام الدفعات من الامارات.

ونوه رئيس صندوق "وقفة عز" بأنه سيتم توزيع هذه التبرعات بواقع 700 شيكل للعامل المتضرر و500 أخرى للفرد غير العامل والذي تأثر نتيجة هذه الجائحة.

من ناحيته، أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك أن الوزارة أنهت كافة قوائم الأسماء التي ستستفيد من مساعدة الـ(500) شيقل المقدمة للعمال في غزة والضفة المتضررين من جائحة كورونا.

وأوضح الديك خلال تصريحات صحفية، أنه تم وضع نسبة من الأسماء للمواطنين المتضررين من كورونا في قطاع غزة، والنسبة الأكبر ستكون من نصيب المحافظات الشمالية بسبب التأثر الكبير من انتشار الوباء.

وأشار الديك الى أن المساعدات بغزة التي لا تشرف التنمية برام الله على برامجها ستتأثر بسبب الخلافات الأخيرة.

ونوه الديك أن الوزارة لن نُعادي المواطنين بغزة التي يعتمدون بشكل كبير على المساعدات التي تصرفها التنمية.

وفيما يتعلق بآلية الفحص، فقد رجحت مصادر مطلعة بالوزارة، أن تقوم الوزارة بارسال رسائل للأسماء المستفيدة من الـ 500 شيكل، ولن يكون هناك رابط للفحص.