النيابة العامة في غزة تحقق في 3236 قضية جنائية خلال الأسبوع

النيابة العامة في غزة تحقق في 3236 قضية جنائية خلال الأسبوع
النيابة العامة في غزة تحقق في 3236 قضية جنائية خلال الأسبوع

غزة / المشرق نيوز

أفادت النيابة العامة في غزة، اليوم الاثنين، بأن باشرت التحقيق في 3236 قضية جنائية عرضت عليها من مختلف المحافظات، شارك في إنجازها 15عضو نيابة مناوب في مراكز الشرطة والنيابات.

وأضافت لنيابة في بيانها الأسبوعي وصل " المشرق نيوز"، أنه تم توقيف ثلاثمئة وثلاث وأربعون متهماً وفق الأصول القانونية في قضايا تمس الأمن العام، واستئخار توقيف باقي المتهمين استكمالاً للتحقيقات أو كفرصة للمصالحة.

وأوضحت النيابة، أنه تم توقيف أحد عشر متهماً في قضايا مخدرات (تعاطي - إتجار)، و استكملت الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وتم تحريز المواد المضبوطة.

كما تم توقيف متهمَين في قضايا سطو على بيت سكني ومركز تعليمي، وجاري استكمال الإجراءات القانونية.

وأكدت النيابة العامة تعاملها بحزم وصرامة في كافة وقائع الاستغلال ورفع الأسعار والاحتكار والغش التجاري والجرائم الاقتصادية، فقد تم توقيف 6 متهمين في القضايا والمحاضر المحالة لها من وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والمواطنين، بشأن الجرائم المّاسة بالأمن والاستقرار الاقتصادي في الوطن، وتحقيق الردع الخاص والعام لكافة مرتكبي هذه الجرائم.

وأشارت النيابة الى التزم المواطنين بتلقي البيانات من مصادرها فلم تسجل قضايا للإشاعات وكذلك كان الالتزام الواضح بالتعليمات الوقائية في قضايا الحجر الصحي فلم تسجل أي قضية .

وثمنت النيابة العامة جهود مأموري الضبط القضائي العاملين في الميدان (مباحث التموين، مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة ووزارة الصحة والبلديات) بالإضافة إلى قوات الأمن والشرطة، على الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والصحة والسكينة العامة والحد من الجرائم في مجتمعنا الفلسطيني.