الصحة بغزة: تفاصيل انهاء الحجر الصحي لـ500 مواطنا وقرارات بشأن الاجراءات الوقائية بما فيها المساجد

ارشيفية
ارشيفية

غزة / المشرق نيوز

قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، إنه تم انهاء الحجر الصحي لنحو 250 مواطنا من العائدين لقطاع غزة عبر معبر رفح بعد ظهور نتائج عيناتهم "سلبية".

وأضاف القدرة في تصريحات إذاعية، أنه سيتم اليوم انهاء فترة الحجر الصحي لمجموعة جديدة تقدر بـ 500 من العائدين في منتصف ابريل الماضي لقطاع غزة بعد 21 يوما في الحجر ولكن بعد اتمام كافة الفحوصات المخبرية وثبوت سلبية النتائج .

وتابع القدرة، أنه سيتم حتى نهاية الاسبوع الجاري انهاء حجر جميع المواطنين الذين وصلوا عبر معبر رفح البري في الفترة بين 13الى 17 ابريل ، والبالغ عددهم 1633 مواطناً ، وذلك بعد انتهاء كافة الفحوصات لتثبت من خلوها من فيروس كورونا ، وسط تعليمات مشددة بضرورة اتابع الاجراءات الوقائية.

وبخصوص الاجراءات الوقائية، أوضح ان الوزارة طالبت جميع المواطنين المتوقع مغادرتهم إلتزام المنازل لمدة اسبوع كامل وعدم المغادرة، بالاضافة الى وقف الزيارات، وطالبنا المجتمع عدم زيارة المستظافين لحماية المجتمع، بالاضافة الى المحافظة على النظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار، إضافةً الى إبلاغ المغادرين بضرورة التواصل مع الطب الوبائي.

وتوقع القدرة ان يصل اليوم 170 مواطناُ من الأردن ، ولكن المعلومات غير مؤكدة بشان الرقم، على ان يتم حجرهم فور وصولهم القطاع .

وفيما يتعلق بتخفيف الاجراءات الوقائية وخاصة فتح المساجد، قال القدرة، أن هناك مراجعات مستمرة خلال الفترة الماضية ، وفي حال لم يكن هناك اي جديد سيكون هناك اجراءات جديدة، مشدداً على ان قطاع غزة في عين الخطر وخاصة ان هناك تفشي للوباء في محيطنا وخاصة في "اسرائيل" ومصر والسلطة .

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة من حالة التراخي الواضحة في قطاع غزة وطالب جميع المواطنين بالتزام الاجراءات الوقائية.