جامعة الإسراء تعقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني الكترونيًا غدا السبت

الاسراء الفوج الاول 1.jpg
الاسراء الفوج الاول 1.jpg

جامعة الإسراء تعقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني الكترونيًا غدا السبت
غزة: المشرق نيوز
تنطلق الامتحانات النهائية الإلكترونية في جامعة الإسراء غدا السبت للفصل الدراسي الثاني، بعد ان اختتمت الجامعة أعمال الفصل بنجاح، عبر منظومة التعليم الإلكتروني نتيجة استمرار حالة الطوارئ بسبب جائحة فيروس (كورونا) المستجد.
وأكد الدكتور أحمد الوادية "نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية" في تصريح صحفي: تم الانتهاء من كافة الإجراءات الأكاديمية والفنية اللّازمة لعقد الامتحانات إلكترونياً بشكل كامل، تماشياً مع رؤية وقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معرباً عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الكادر الأكاديمي متمثلاً بكليات الجامعة ومحاضريها، وفريق عمل دائرة التعليم الإلكتروني لدورهم الفاعل والمميز في إعداد وتجهيز المنظومات والمنصات التقنية التي تتيح إجراء الامتحانات إلكترونياً.
وأوضح د. الوادية بأن الجامعة قد قامت بتوضيح كافة المتطلبات والمستلزمات الخاصة بتقديم الامتحانات الإلكترونية لطلبتها عبر الوسائل المختلفة بما فيها إصدار العديد من النشرات والفيديوهات الإرشادية والكتيبات بهدف تذليل كل العقبات أمام الطلبة وضمان سير العملية التعليمية بأفضل النتائج.
ونوه د. الوادية بأنه سيتم عقد فترتين للامتحانات، فترة أولى صباحية أساسية وفترة ثانية مسائية عبارة عن إعادة للفترة الأولى مراعاةً لجدول الكهرباء وللتسهيل على طلبة الجامعة.
وأشاد د. الوادية باستجابة المحاضرين والطلبة على السواء لمتطلبات حالة الطوارئ ومتطلبات التعليم الإلكتروني، مشدداً أن هذا يأتي نتيجة لتبني الجامعة أنظمة التعليم الإلكتروني منذ نشأتها، وتطبيقه على طلبة الجامعة في كافة المستويات ما أكسب الطلبة القدرة على التعامل وتقبل بيئة التعليم الإلكتروني وأساليبه المختلفة عن التعليم الوجاهي بما في ذلك الامتحانات الإلكترونية.
تأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لمنظومة التعليم الإلكتروني كأحد الوسائل التعليمية المهمة والتي تسعى الجامعة الى تطويرها بشكل مستمر، للوصول إلى أعلى معايير الجودة الأكاديمية.
انتهى