عظمة تترجمت.... بقلم/ أ. نهاد أبوجبر

عظمة تترجمت.... بقلم/ أ. نهاد أبوجبر
عظمة تترجمت.... بقلم/ أ. نهاد أبوجبر

غزة/ المشرق نيوز

عظمة تترجمت كذلك بحالات الشفاء عندنا وإن تناقصت من 31% قبل إسبوعين وأصبحت 20.6% الآن إلا أنها حافظت على تفوقها على نسبة الشفاء عند الإسرائيليين التى كانت قبل أسبوع 134 من أصل 4347 إصابة ما يعادل 3% أى أن نسبة شفائنا تمثل ست أضعاف الإسرائيلى. ونسبة شفائنا هذه هى الأعلى عالمياً إن لم تخنى الذاكرة فالأرقام تملأ الشاشات وبياناتها أشبه بغابات تتغير كل لحظة ولا أدعى أنى فارس في هذا الميدان. ولكن المؤكد أن تناقص نسبة التشافى عندنا بوتيرة 10.4% خلال إسبوعين جاءت بفعل ثغرات إحتلالية. أما الوفيات فهى عندنا أقل من نصف بالمئة إذا ما علمنا أن النسبة العالمية 5.7% بحسب بيانات الصحة العالمية بأن هناك ثمانين ألف حالة وفاة من أصل مليون وأربعمائة ألف إصابة في العالم. والمثير للضحك أن نسبتنا تساوى نسبة الوفيات باسرائيل! وهنا يظهر كذب وزيف البيانات الإسرائيلية حول الإصابات والشفاء والوفيات، ما دعى ليبرمان للصراخ بأن الإصابات بعشرات الألوف. ليس اسرائيل وحدها تكذب فكل الدول تكذب اللى بتعبد الله قبل اللى بتعبد القرد وبياناتها الكاريكاتورية تفضح كذبها، فلا عجب أن تجد عدد الوفيات عند بعض الدول يساوى ثلث إصاباتها وبعضها الآخر تكاد نسبة الشفاء تساوى نصف الإصابات ولم تتفرد دولة بالعالم بالمصداقية وشفافية البيانات الرسمية غير دولتنا الفلسطينية. تفصيلات يومية وأسبوعية يجب رصدها وألا نغفل أهميتها السياسية والأكاديمية، فقبل أسبوعين كان عدد الإصابات عندنا 58 وعند الإسرائيليين 800 إصابة. وهذا الأسبوع وصلت عندنا إلى 263 إصابة ومنذ ثلاثة أيام لم تسجل أى إصابة جديدة حتى الآن, فيما تجاوزت حدود العشرة آلاف إصابة عند الإسرائيليين الآن. بمعنى أوضح، تضاعفت متواليتها الهندسية عندنا بمعدل أربع مرات ونصف، فيما تضاعفت عند الإسرائيليين بمعدل 12 ضعف ونصف خلال أسبوعين فقط.

تفوق خارق جعل الفلسطينيين يسارعوا بإعادة أبنائهم الطلبة من الخارج مصابين وأصحاء إطمئناناً منهم بأن أراضى سلطتنا المباركة هى الأكثر أماناً وأجهزتها الأكفأ في مواجهة كورونا رغم فقر جيبها وحصار كياناتها السويسرية بوصف عباس، وسطو الإحتلال على مقاصتها وشح معداتها وإستضعاف رئيسها. وفوق هذا تتنمر عليه رخويات ذوى قربى نغنغها نتنياهو بشوالات العلف السياسى على راى خير منصور. وبيطزلك بهلول ماورائى عاملى فيها ستيف اوستن بيقولك : خاوه !! خَوهَوه رومانسية لازالت تعيش بزنزانة الزمن النفسى، وإنفصالها عن ديناميات الزمن الطبيعى تناغم مع أهداف مناهج التعليم الإسرائيلية المعلنة لتقزيم وتحقير صورة العربى لخلق الشعور بتفوق شعب الله المختار وإستعلائه الحضارى. لا يعنينى هنا إن جاء هذا التناغم بميكانيزم فرويدى أو إيحاء غرضى بحسب مدرسة ماكدوجال، ما يعنينى أن غوغائية خوهوته تناغمت مع غوغائية بروباغاندا الولد كوشنير، وحالها كحال شحيبر مع شرطيات بافلوف. بروباغاندا نيتشوية لا تعول على العقل الواعى بقدر تعويلها على إلإسلوب الغوغائى لتهييج الجماهير لتُفقد قدرتها على إستخدام العقل والمنطق فى تفسير مايدور حولها ويقدم عقلها النخبوى الإستقالة. فمن تنطع بمفردات شعبوية مثل خاوه وجكر تهبط بالعقل العربى لأحط صور الغوغائية تعكس أعلى تجليات عصب الإستراتيجيا الإستعمارية وأن خوخوته وجكررته تعكس أدق صور الإستلاب الحضارى وحالها كحال التروتسكيين الذين يقفوا مع الثورة ويخدموا الإمبريالية، فهو مع قائد الثورة أبو مازن ضد صفقة القرن ولكن يخدمها إيما خدمة من حيث لا يدرى.

ورغم سطوات العدا على مقاصة السلطة وتنمرات الكائنات الرخوية عليها تفوقت بأدائها الأبقراطى الرفيع على كل العالم لينطبق على حالها حال المثل: الشاطرة بتغزل برجل حمار. شطارة مميزة تجلت أبهى وأرفع صور عقلها الإبداعى بتشكيل خلايا إنذار مبكر تقوم بأخذ عينات عشوائية من خلال عمليات فحص إستباقى تمسح المناطق البعيدة عن شبهة كورونا. إنذار إستباقى لم يحدث في كل العالم حتى في الصين التى ضربت بعرض الحائط إنذارات الدكتور ليانغ وجرت الوبال على العالم. إنذارات مسحية تفسر إزدياد أعداد الإصابات عند من سبقونا ومن لحقونا زيادات فلكية، وذلك لسبب بسيط وهو أنهم ينتظرون المصابون يصلون إليهم أما نحن فنطارد المشتبهين ومخالطيهم بيت بيت زنقة زنقة بل ننصب كمائن عشوائية لغير المشتبهين والمخالطين على طول خطوط التماس. فما العجب أن ننجح بإجهاض خطر كورونا بقوة تعادل ثلاثة أضعاف قوة الإسرائيلى بحسب الإحصاءات الرسمية ولا أريد أن أقول عشرة أضعاف بحسب تقديرات اللوموند وهآرتس. نجاحات خلاقة إستحقت لقب القاهرين مع مرتبة الشرف ولا تنتظر شهادة تزكية من ألسنة حداد تتخلل باللسان كما تتخلل الأبقار بوصف محمد. ما إنفكت ثرثرات غوغائها عن تشويه جماليات كل شئ فينا، جمالية رشاقة التفكير وجمالية التقييم الرفيع وجمالية القرارات الإستباقية وجمالية فروسية هذا الفدائى الأبيض لتطفئ وهج إيقاعها الحضارى، من حيث أن القدرة الخلاقة مرتبطة جدلياً بالإنفعال الجمالى، ولا يمكن تصور الخير منفصلاً عن الجمال بحسب الغزالى.

إبداع سياسى وابقراطى يطيح بنرجسية هيجل بأن أوروبا هى مبدعة الفكرة ويصفع حدوتة الذكاء اليهودى التى أعادت سبينوزا لليهودية بقلادة بن غوريون بعد أن صادرها الحاخام. وهذا التفوق النوعى للسوبرمان البيلسانى على السوبرمان النيتشوى معناه أن العقل العربى الخارق بوصف فلوريان كاجورى بدأ يستعيد مخزونه المعرفى الذى كان يعادل ثلاثة أضعاف مخزون عقل اديسون واينشتاين بحسب جيسون. قدرات خارقة إستطاع الغرب عبر سيكلوجيات كومينيوس ودارون الطولية والمستعرضة من تفريغ مخزونها السوبرمانى بصمت على مدار أربعة قرون شارك فيها كل مكونات المجتمع الغربي، المفكر والمثقف، ورجل الدين والسياسي المحنك بوصف البروفيسور ادوارد سعيد. ونجح بإجهاض 92% من قدرات الإنسان العربى الخارق، فجوة حضارية تكشف عن بصمات أدق عمليات الإستلاب الحضارى المبكر جداً، وصلت حد التحكم فى صياغة العقل العربى، وجعلت من هذا السوبرمان العربى دمية يحركها كيف يشاء. وبصورة أكثر وضوحاً أن العقل العربى بدأ يتعافى بسرعة إنفجارية، بفعل كسر عباس لكل قواعد التفكير التقليدى بسرعة إنتحارية أعادت تشكيل الوعى الجمعى وقفزت بعقله الحسى لأرقى صور تجريد التجريد بمساحة زمنية خارقة ردمت فجوة حضارية عمرها قرون ببضع سنين ليعيد للعقل العربى سيرته الأولى الخارقة ويرفع درجة التهديد الوجودى للغرب لــ 100%، أليس هذا أرقى وأرفع وأعظم صور المقاومة، أم ألعابكم النارية التى خفضت خطر هذا التهديد الوجودى للغرب وإحتلاله الإلغائى لصفر بالمئة وهوت بالعقل الحسى لأضل من الأغنام، وغدا حال عباس كحال الشافعى: أأنثر درراً بين سارحة الغنم، يا خروف انتا وياه؟! ..

وإذا ما عملنا مقارنة سريعة بين أداء سلطتنا الأبقراطى وبين أمريكا في مواجهة كورونا خلال الأسبوع المنصرم مع معادلة النسبة السكانية. سنجد أن نسبتنا هى 60 إصابة لكل مليون والإسرائيلى 2500 للمليون والأمريكى 1750 والإيرانى ألف والتركى ألف وبمقارنة قوة العقول سنكتشف أن العقل العباسى تفوق على العقل الطرزانى بقوة 29.1 ضعفاً، والعقل النتنياهوى بقوة 41.6 ضعفاً والعقل الإيرانى بقوة 16.6 ضعفاً والعقل التركى 16.6 ضعفاً. وإذا ما أخذنا بتقديرات منظمة الصحة العالمية وهآرتس والليموند يعنى نضرب الأرقام الرسمية بخمسة بتطلع قوة العقل العباسى 145.5 ضعف العقل الطرزانى، و 208 ضعف العقل النتنياهوى، و 83 ضعف العقل الخامينوى، و 83 ضعف العقل الأردوغانى .. وحديثى هنا عن التفوق البنيوى وليس البيولوجى أو الجينى بخزعبلات هنتغنتون وفوكوياما وكينان وسارتر وبن غوريون وترامب. وسنأتى لاحقاً على ذكر علاقة فايروس كورونا بسوبرمان برنارد شو بوجهيه الهتلرى والنيتشوى وصلته العضوية بإعلان كلينتون عن تفكيك شيفرة الخريطة الوراثية للجينوم البشرى لنعرف هل هو فايروس عسكرى أم قدرى بحسب النزعة القدرية الطاغية على العقل العربى. وكيف نجح عباس بفنه اللاتوقعى ضرب سوبرمان العقيدة الإستعمارية ومجتمعاتها النيتشوية التى تتغذى على الدم بمقتل .. كل الإحترام لطبيباتنا وأطبائنا كل الإحترام لممرضاتنا وممرضينا كل الإحترام لضباطنا وجنودنا كل الإحترام لنجمات ونجوم أيقونة الشاشات تلفزيون فلسطين حياهن الله فهداتنا وفهودنا العباسية حياهم حياهم العبابسة ويا جبل .. هل تغضب يا بهلولنا الربانى ؟! بيييض ..