قرار إسرائيلي يسمح بعودة العمال الفلسطينيين للعمل في عدة قطاعات بشرط:

تل ابيب/ المشرق نيوز

أصدر منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية كميل أبو ركن مساء اليوم الأربعاء, بياناً, أعلن فيه، أنه تم السماح للعمال الفلسطينيين من حملة تصاريح العمل في مجالات البناء والزراعة والصناعة، بدخول إسرائيل مجدداً.

وقال أبو ركن: إنه "اعتباراً من يوم الأحد المقبل، شريطة التزامهم بالبقاء في الداخل لمدة شهر على الأقل، في إطار المساعي للحد من تفشي كورونا"، موضحاً أن القرار جاء بعد مشاورات أمنية، وأنه يشمل العمال من حاملي تصاريح العمل في قطاعات البناء والزراعة والصناعة، وبعد تنسيق تاريخ العبور مع المشغلين، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

وأوضح البيان، أنه "لن يُسمح بحركة المرور اليومية بين المناطق لمدة شهر على الأقل، ويُطلب من أصحاب العمل في إسرائيل تنسيق مرور العمال وترتيب سكنهم في إسرائيل لمدة شهر على الأقل في ظروف مناسبة، حتى عيد الفطر، والامتثال لشروط العمل وفقًا لإرشادات وزارة الصحة".

ووفقًا للتعليمات الجديدة، يمنع العامل الذي يعود إلى الضفة الغربية المحتلة "بعد مغادرة العمل في إسرائيل، قبل انتهاء الفترة الزمنية المذكورة، لن يتمكن من العودة إلى إسرائيل مرة أخرى، وسيتم منعه من الدخول عن طريق المعابر، أما العمال في القطاعات الأخرى، باستثناء الطب والتمريض، فلن يُسمح بدخولهم إلى إسرائيل، حتى يتم الإعلان عن ذلك.

اقرأ أيضاً

ووفقًا للبيان "سيتم الدخول إلى إسرائيل عبر المعابر في الضفة، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة، مع العناية الكاملة بتنسيق موعد العبور مع أصحاب العمل"، وشدد البيان على أنه "لن يُسمح للعمال في القطاعات المحددة العبور دون تنسيق مسبق".