بالصور.. صلاة التراويح في الحرم المكي أول أيام شهر رمضان

بالصور.. صلاة التراويح في الحرم المكي أول أيام شهر رمضان
بالصور.. صلاة التراويح في الحرم المكي أول أيام شهر رمضان

الرياض - المشرق نيوز

أقيمت صلاة التراويح في أول أيام شهر رمضان داخل الحرم المكي بمشاركة عدد قليل جدا من العاملين والموظفين داخل الحرم فقط، تطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتخللت الأدعية ابتهالات لله على بركة الصوم التى أنعم بها على أمة المسلمين، وفاضت الألسنة بالشكر والابتهاج بقدوم الشهر الفضيل.

وهذه ثانى صلاة للتراويح تجرى خلال رمضان حيث أقيمت الصلاة الأولى، وانطلقت بدعوات وقلوب خاشعة بأن يزيح الله هذه الغمة وهذا البلاء والوباء عن بلاد المسلمين ودول العالم أجمع، بعد توفير كافة العناية والاهتمام من خلال الإجراءات الوقائية لجميع المواقع فى المسجد، للحد من الانتشار والوقاية من فيروس كورونا.

واستقبل العالم الإسلامي شهر رمضان الفضيل بأجواء غريبة وغير اعتيادية لم نشهدها من قبل، ولعلّ المشهد الأكثر وجعًا وغرابة هو ذلك الذي اذهل العيون برؤية المسجد الحرام في مكّة المكرّمة وهو خالٍ من المؤمنين في أول ايام الشهر المبارك.

يذكر، أن السلطات السعودية تفرض حظر تجول في مكّة المكرمة، وقد اعلن في وقت سابق عن الغاء عمرة رمضان وتأدية صلاة التراويح وسائر الصلوات في الحرم، لنرى صحن الكعبة ومحيط المسجد الحرام خاليين من المصلّين.

وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية في اليومين الاخيرين أعمال التنظيف والتطهير والتعقيم بمعقمات ومنظفات صديقة للبيئة خاضعة لاشتراطات ومواصفات عالية لا تؤثر في الصحة العامة، حيث تعاقدت الرئاسة مع 3 شركات وطنية ريادية في مجال التعقيم على أعلى المعايير الوقائية، حيث تقوم الرئاسة بعمليات الغسيل بالمسجد الحرام 7 غسلات يوميا بدلا من 3 غسلات ضمن الإجراءات الاحترازية لزيادة صفاء ونقاء المسجد الحرام، بالإضافة إلى تركيب كاميرات حرارية عند أبواب المسجد الحرام لكاشف درجات الحرارة للأشخاص أثناء الدخول للمسجد الحرام والتي تعمل عن بعد بدقة عالية.

صلاة التراويح كورونا الحرم المكي.jpg
صلاة التراويح كورونا الحرم المكي1.jpg
صلاة التراويح كورونا الحرم المكي2.jpg
صلاة التراويح كورونا الحرم المكي4.jpg
صلاة التراويح كورونا الحرم المكي3.jpg
صلاة التراويح كورونا الحرم المكي5.jpg