فلسطين تسجل 6 إصابات بكورونا ليرتفع الإجمالي الى 480

فلسطين تسجل 6 إصابات بكورونا ليرتفع الإجمالي الى 480
فلسطين تسجل 6 إصابات بكورونا ليرتفع الإجمالي الى 480

رام الله / المشرق نيوز

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الخميس، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 480 حالة.

وأوضحت الكيلة في الايجاز الصحفي الصباحي اليومي، حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" في فلسطين، أن من بين الاصابات الست، ممرضا من الظاهرية يعمل في مستشفى المطلع، والاصابات الخمس الأخرى سجلت داخل مدينة القدس في مخيم شعفاط وحي الثوري وجبل المكبر.

وأشارت الكيلة الى أنه تم تسجيل 5 حالات تعافٍ لمرضى في مركز التأهيل ببيت لحم ومركز حلحول، ما يرفع حالات التعافي إلى 92.

وبينت الكيلة أن نسبة حالات التعافي من المصابين بالفيروس، تتواءم مع النسب العالمية، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة تعقد اجتماعات أسبوعية مع منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث الوبائية في الصين للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بكيفية مكافحة هذا الوباء.

وأضافت الكيلة أن "عدد الحالات النشطة التي تخضع للمتابعة الصحية يبلغ 384 حالة، منها 250 حالة موجودة في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة، و134 حالة داخل مدينة القدس المحتلة".

ولفتت إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة في صفوف الكادر الطبي إلى ثمانية، بعد تسجيل إصابة الممرض من مستشفى المطلع، مشيرةً إلى أن نسبة الإصابة في صفوف العمال ومخالطيهم تبلغ 75% من مجمل الإصابات.

وبينت أن وزارة الصحة أجرت حتى اللحظة نحو 27 ألف فحص لتشخيص الإصابة بـالفيروس، لافتةً إلى أن 10318 مواطنا ومواطنة يخضعون للحجر المنزلي بمتابعة من وزارة الصحة.

وأعلنت الكيلة استئناف العمل في العيادات الصحية الحكومية لتقديم كافة الخدمات لأبناء شعبنا في كافة المناطق اعتبارا من يوم الأحد المقبل ووفقا لجدول ستنشره وزارة الصحة اليوم، موضحة أن برنامج تطعيم الأطفال مستمر ولم يتوقف طوال فترة الطوارئ السابقة.

وقالت إن "جائحة كورونا كشفت عن روعة وتكاتف المجتمع الفلسطيني في الداخل والخارج ومتانة العلاقة مع المؤسسات الدولية"، شاكرة الرئيس ورئيس الوزراء على جهودهما ومتابعتهما لإجراءات وزارة الصحة، وكافة المؤسسات المحلية والدولية واتحادات الجاليات على ما قدموه ويقدمونه من دعم للوزارة في مواجهتها للوباء.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ان الإيجاز الصحفي اليومي خلال شهر رمضان المبارك سيكون في تمام الساعة الخامسة مساءً وسيقتصر على إيجاز واحد فقط، مهنئا أبناء شعبنا بحلول الشهر الفضيل، ومتمنيا عليهم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة.

وأكد دعم الحريات العامة وصونها في كل شأن وفق تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء.

وشدد على أن الحكومة تتابع ملف أبناء شعبنا العالقين في مختلف دول العالم، وتعمل على تأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن في أقرب وقت