جمعية الفلاح لم تغلق وتواصل تقديم خدماتها للفلسطينيين في الداخل والخارج

الفلاح كورونا.jpg
الفلاح كورونا.jpg

جمعية الفلاح لم تغلق وتواصل تقديم خدماتها للفلسطينيين في الداخل والخارج
غزة- المشرق نيوز
أصدرت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين "بيانا للرأي العام" أوضحت فيه ما تتعرض له الجمعية من حملة منظمة من قبل الاحتلال ومغرضين تهدف الى التشويش على تقديم المساعدات لأبناء شعبنا وخاصة في قطاع غزة من أجل اطباق الحصار عليه وتدعي اغلاق الجمعية.
وأكدت الجمعية في "بيان صحفي صادر عنها " أن الفلاح الخيرية لم تغلق والحمدلله تواصل تقديم خدماتها لأبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج"، مشيرة الى أن البعض استغل الحملة التطوعية الشعبية الارشادية التي نظمتها الجمعية لعمل فحص حرارة وتعقيم في الاماكن العامة وبثتها قنوات اعلامية وأبرزها قناة الجزيرة والتي استفزت البعض من الذين لايريدون لغزة الا الوقوع في وباء الكورونا وعدم توعية الناس.والحمدلله قد حفظ شعبنا بغزة.
وقالت الجمعية "ان الحملات المسعورة لن تزيدنا الا حبا لشعبنا وللعمل الدئوب من أجل مساعدته وتخفيف معاناته ومعنا كل شرفاء أمتنا وأن مراكزنا تعمل في غزة وليس كمل يدعي المغرضين".
ولم تنف الجمعية مواجهتها لبعض الصعوبات في التحويلات المالية من الخارج الى غزة وتأخير بعض الصرف، مؤكدة أنها خارجة عن ارادتنا كجمعيات ولكن في نفس المجال تعمل الجمعية على صرف كفالات الايتام في مراكزها كالمعتاد وكذلك يعمل مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري على خدمة المرضى وكذلك محطة تحلية مياه الشرب.
وأوضحت الجمعية أن وزارة الداخلية منعت الجمعيات بأية أعمال وانشطة تطوعية وخارج مراكزها الا بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية.
وختمت الحمعية بيانها قائلة "تواصل جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين مسيرتها في خدمة شعبها برغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة والتي خففت من وصول المساعدات كالسابق وخاصة ونحن نستعد لتنفيذ برامج شهر رمضان المبارك والذي يأتي هذا العام في ظل حجر المتبرعين والمؤسسات وتخفيف فعالياتها بسبب ازمة (كورونا).
انتهى