غزة: أسماء 5000 عامل من المتضررين الأسبوع الجاري .. معايير اختيار المستفيدين

غزة: أسماء 5000 عامل من المتضررين الأسبوع الجاري ..  معايير اختيار المستفيدين
غزة: أسماء 5000 عامل من المتضررين الأسبوع الجاري .. معايير اختيار المستفيدين

غزة / المشرق نيوز

قال مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل بغزة، اليوم السبت، إنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الإعلان عن أسماء 5 آلاف اسم جديد من العمال المتضررين جراء حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في الضفة وغزة مشيرا الى أنه باقي الأسماء سيتم نشرها بعد عدة أيام.

وأضاف أبو ريا في تصريحات خاصة، أن حوالي 130 ألف عامل سجلوا لدى وزارة العمل من المتضررين ، وتم على إثرها اختيار 41 الفاً من العمال الأكثر تضرراً، وفقا لمعايير محددة مؤكدا اعلان أسماء 3000 عامل الخميس الماضي .

وحول الطريقة التي يتم من خلالها إختيار اسماء العمال المنتفعين من الـ100 دولار ، قال أبو ريا، إن وزارة العمل ونظراً للاعداد الكبيرة من المتضررين ، كان لابد لها من إخضاع الاسماء لمعايير محددة تتركز حول القطاع الأكثر تضرراً، بالإضافة الى حجم الضرر والحالة الاجتماعية، وعدد افراد الاسرة ، وهو ما قامت به وزارة العمل من بحث متواصل للوصل الي الجهات الأكثر تضرراً .

وبحسب أبو ريا، فإن أكثر العمال تضرراً نتيجة حالة الطوارئ بفيروس "كورونا" هم: رياض الاطفال والمدارس الخاصة والفنادق المغلقة والنقل والمواصلات".

وأوضح، أن المنحة المالية تقدر بمليون دولار للمتضررين بقيمة 100 دولار للعامل ، اي ان عدد المستفيدين 10 الآف عامل.

وبشأن الاسماء التي قد تستفيد الاسبوع الجاري، اوضح ان الوزارة تقوم بحصر القطاعات المتضررة، وعلى إثرها سيتم الاختيار.

وكانت وزارة العمل بغزة، أعلن عن أسماء 3000 عامل استفادوا من مساعدة مالية بقيمة 100 دولار خاصة للقطاعات المتضررة بشكل كامل بسبب اجراءات مواجهة كورونا.