حماس: لدى المقاومة أوراق تخضع نتنياهو وغانتس لشروطها

حماس: لدى المقاومة أوراق تخضع نتنياهو وغانتس لشروطها
حماس: لدى المقاومة أوراق تخضع نتنياهو وغانتس لشروطها

غزة / المشرق نيوز

قال القيادي في حركة حماس، مشير المصري، اليوم الخميس، إن المقاومة الفلسطينية تمتلك أوراقا قوية ستخضع بنيامين نتنياهو وبيني غانتس وقادة الاحتلال لشروطها في أي صفقة تبادل قادمة.

وأضاف المصري خلال مؤتمر صحفي لإحياء يوم الأسير بغزة، أن المقاومة مستعدة لصفقة تبادل أسرى مشرّفة، على قاعدة شروطها، وعدم الاكتفاء فقط بالمبادرة التي أطلقها يحيى السنوار قائد حماس بغزة.

وتابع المصري، أن المبادرة الإنسانية التي تقدمت بها حماس ما تزال قائمة، مبينًا أن كل محاولات الاحتلال للتباطؤ والمماطلة والالتفاف حول القضية لا تخدم جنوده في قبضة المقاومة.

وأردف قائلا " أن هذه المبادرة تؤكد على إنسانية شعبنا وأولوية قضية أسرانا في سجون الاحتلال، وأن الأسرى المرضى وكبار السن والأسيرات والأطفال يجب أن لا يبقوا يعيشون الظلم مركبًا في سجون الاحتلال، وأن هؤلاء يجب أن يكونوا بين ذويهم وأهليهم".

وأكد على أن قضية الأسرى هي قضية وطنية جامعة ومركزية وتحتل سلم الأولويات لدى الشعب الفلسطيني وقياداته، مشيدًا بتضحيات الأسرى الذين قضوا زهرات أعمارهم في السجون من أجل وطنهم.

وقال "يقف شعبنا من جديد ليؤكد على أولوية هذه القضية، وعلى أن شعبنا لا يمكن أن ينشغل عن حوالي 6 آلاف أسير، رغم الحصار وجائحة كورونا".

وأضاف "جئنا اليوم لنؤكد الاستعداد لتقديم كل شيء من أجل حرية أسرانا من منطلق ديني ووطني وإنساني تجاه هؤلاء الأبطال والأسيرات".

ودعا الأسرى وعائلاتهم للثقة بالمقاومة والقسام، قائلًا "قضيتكم في أيد أمينة، وهي على سلم أولوياتنا، ومن صنع صفقة وفاء الأحرار الأولى قادر على صنع الثانية".

وأضاف موجهًا رسالته للأسرى "جاهزون من أجلكم أن نتسلق كل الجبال ونخوض كل الوديان ونزحف في كل مكان من أجل حريتكم ونصنع صفقة مشرفة".

ووجه رسالة لقادة الاحتلال "نقول اليوم لغانتس ونتنياهو لن تروا جنودكم حتى نرى أسرانا وأسيراتنا بين أهليهم وذويهم".

وكان رئيس حركة حماس بغزة، يحيى السنوار، أطلق قبل أسبوع مبادرة إنسانية لتبادل الأسرى تقوم على تقدم حركته تنازلا جزئيا في موضوع الجنود الأسرى لديها مقابل إفراج سلطات الاحتلال عن الأسرى الأطفال وكبار السن والمرضى في ظل أزمة كورونا.