اسرائيل: 117 حالة وفاة بكورونا واغلاق تام وتقييدات مشددة

اسرائيل: 117 حالة وفاة بكورونا واغلاق تام وتقييدات مشددة
اسرائيل: 117 حالة وفاة بكورونا واغلاق تام وتقييدات مشددة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة اثنين من كبار السن بفيروس كورونا المستجد لترتفع بذلك حصيلة الوفيات الى 117 حالة.

وأضافت الوزارة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 11868 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 181 بحالة خطيرة مشيرة الى أن 743 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 7,222 مصابًا للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 1,181 حالة.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن 2000 مصابًا تماثلوا للشفاء، في حين أوضحت أنها تقوم بدراسة ملفات 468 مصابًا لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية فجر اليوم على التقييدات والإغلاق الشامل خلال عيد "الفصح العبري"، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، على أن تدخل التقييدات والإجراءات الجديدة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل.

ووفقا للتعليمات، سيحظر التنقل والسفر بين المدن، خلال الفصح العبري، على أن يحظر منذ ساعات صباح اليوم التنقل بين الأحياء السكنية للحريديم والخروج من البلدات اليهودية الحريديم التي فرض عليها الإغلاق الشامل للحد من انتشار الفيروس.

وستقتصر احتفالات عيد الفصح على العائلة الصغيرة، وكذلك عيد "الميمونة" الذي يليه، بحيث يحظر الاحتفال الجماعي والتجمهر، كما ست فتح المخابز فجر يوم الخميس لمنع الحشود والتجمهر، وستفرض الشرطة التقييدات عبر انتشارها قبالة المخابز لمنع التجمهر.

وعلى الرغم من التقييدات المشددة والاغلاق وحظر التنقل الا أنه تم السماح لخدمة الارساليات من المطاعم بالعمل،حيث طرح وزير الامن الداخلي جلعاد أردان ذلك، قائلا ان المطعم أكثر القطاعات المتضررة جراء تفشي الوباء وعليه طلب السماح باستمرار عملها.