كارثة كبرى في جميع الولايات .. أمريكا تسجل أعلى نسبة وفيات بالعالم بكورونا

كارثة كبرى في جميع الولايات .. أمريكا تسجل أعلى نسبة وفيات بالعالم بكورونا
كارثة كبرى في جميع الولايات .. أمريكا تسجل أعلى نسبة وفيات بالعالم بكورونا

واشنطن - المشرق نيوز

تشير أحدث الإحصائيات الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد 20 ألفا مسجلة بذلك أعلى نسبة وفيات في العالم.

 ووفقا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تم تأكيد مليون و773 ألف و353 حالة إصابة بالفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، وتعافى 402 ألف و270 شخص، بينما تأكد وفاة 108 ألف 702 آخرين بسبب المرض.

وأصبحت الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول في تسجيل عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 2000 في يوم واحد.

وقال حاكم نيويورك السبت إن أرقام الوفيات تتجه نحو الاستقرار. معلناً عن وفاة 783 شخصاً في 24 ساعة ومشيراً إلى أن الأيام الأخيرة الماضية قد شهدت أرقاماً مماثلة.

وقال كومو إن "المعدّل ليس مرتفعاً طوال الوقت ويمكنكم ملاحظ استقرار في الأعداد لكنه استقرار بمعدل مرعب" وأضاف :"إنها أرقام مذهلة لخسارة وألم لا يصدقان".

وتحوّلت ولاية نيويورك إلى بؤرة لانتشار الوباء في الولايات المتحدة بعد تسجيلها أكثر من 180 ألف إصابة من بين 520 ألف على مستوى البلاد.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن عدد وفيات المرض قد يصل إلى 200 ألف في الولايات المتحدة خلال الصيف إذا تم رفع الإجراءات غير المسبوقة لمكافحة المرض، والتي شملت إغلاق أغلب الأعمال وبقاء أغلب الأمريكيين في منازلهم، بعد 30 يوما من فرضها فقط.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود "كارثة كبرى" تضرب البلاد، معلنا عن مواصلته التعاون مع حكام الولايات للمحافظة على صحة المواطنين الأمريكيين.

وأعلن ترامب عن وضع الكارثة في وايومنغ في 11 أبريل/نيسان، ووفقا لقناة "فوكس نيوز"، فهذا يعني أنه تم الإعلان عن الكارثة في جميع الولايات الخمسين بسبب جائحة عدوى فيروس كورونا COVID-19.

قال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض في تغريدة على "تويتر" "للمرة الأولى في التاريخ ، أعلن الرئيس وجود نظام كارثة كبير في جميع الولايات الخمسين في آن واحد".