علماء يعلنون اكتشاف 6 أنواع جديدة من فيروس كورونا

علماء يعلنون اكتشاف 6 أنواع جديدة من فيروس كورونا
علماء يعلنون اكتشاف 6 أنواع جديدة من فيروس كورونا

غزة - المشرق نيوز

أفاد موقع "لايف ساينس" العلمي، بأن باحثون وعلماء، أعلنوا مؤخرا اكتشاف 6 أنواع جديدة من الفيروسات التي تكمن في الخفافيش في ميانمار.

وأوضح الموقع العلمي، بحسب ما ذكر موقع "الحرة"، أن هذه الفيروسات تنتمي إلى نفس عائلة فيروس كورونا المستجد الذي ينتشر حاليا في جميع أنحاء العالم؛ لافتين في الوقت ذاته إلى أن الفيروسات الجديدة ليست مرتبطة جينيا بكورونا أو بالفيروسين التاجيين الآخرين المسببين لعدوى شديدة في البشر.

ووفق الموقع العلمي فإن الباحثين اكتشفوا هذه الفيروسات أثناء مسح الخفافيش في ميانمار كجزء من برنامج تموله الحكومة يهدف لتحديد الأمراض المعدية التي لديها القدرة على الانتقال من الحيوانات إلى البشر.

وأشار إلى أن العلماء والباحثين تمكنوا من جمع العينات من ثلاثة مواقع في ميانمار، تشهد اختلاطا بين البشر والخفافيش مثل الكهوف السياحية أو من خلال قيام مزارعين بجمع فضلات الخفافيش لاستخدامها كسماد.

ولفت إلى أنه تم التعرف على الأنواع الستة الجديدة وهي: "كوفيد-90 وكوفيد-47 وكوفيد-82 وكوفيد-92 وكوفيد-93 وكوفيد-96".

ونقل الموقع عن الباحثون والعلماء تأكيدهم على ضرورة اجراء المزيد من الأبحاث لفهم طبيعة انتقال هذه الفيروسات وكيف يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان.

ويواصل وباء كورونا تفشيه بقسوة في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، موقعا حتى الآن 102،058 حالة وفاة منها 6،366 وفاة حتى مساء الجمعة، واكثر من مليون و 684 ألف إصابة مؤكدة ، منها 80،904 إصابة اكتشفت اليوم، فيما تماثل للشفاء أكثر من 375 ألف مصاب في العالم.