جامعة الإسراء بغزة تصدر توضيحاً هاماً بشأن الإمتحانات النصفية

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت جامعة الإسراء بغزة، اليوم الثلاثاء، توضيحاً هاماً للطلبة بشأن الإمتحانات النصفية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام 2020.

وقالت الجامعة في بيانها، إنه نظراً لاستمرار حالة الطوارئ، التي تشهدها فلسطين، قررت إلغاء الامتحانات النصفية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام، مؤكدةً أنه سيتم استمرار تدريس المساقات النظرية إلكترونيا وبشكل كامل، وذلك وفقاً لخطط المساق المعتمدة في الكليات المختلفة.

وأوضحت أنه سيتم اعادة تقسيم درجات التقييم لتكون 60% على الأنشطة الفصلية من واجبات واختبارات قصيرة وتقارير وأبحاث واختبارات شفوية إلكترونية، و40% للامتحان النهائي الإلكتروني، وسيتم وضع الجدول والإعلان عن الآليات لاحقاً في الشؤون الأكاديمية.

وأشارت الى أنه سيتم تأجيل المساقات العملية، التي يتعذر تنفيذها لحين عودة الطلبة وانتظامهم على مقاعد الدراسة، ووضع برنامج مكثف لهذه المساقات، وفق ترتيبات خاصة.

اقرأ أيضاً

وأضافت الجامعة أن"في حال عدم قدرة الطالب على امتلاك وسائل التواصل الإلكتروني، يسجل على كشفه غير مكتمل، ويتم إعداد خطة بديلة للتعامل مع هذه الفئة، حين انتظام الدراسة".

ولفتت الى أنه لن يتم احتساب الفصل الدراسي، الذي يتم تأجيله من قبل الطلبة في ظل حالة الطوارئ، ضمن عدد الفصول والسنوات المسموح فيها، وفقاً للتعليمات السابقة، كما سيتم مناقشة مشاريع التخرج عبر وسائل الاتصال التكنولوجية المرئية.