وزارة التنمية: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 خلال أيام

وزارة التنمية: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 خلال أيام
وزارة التنمية: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 خلال أيام

غزة / المشرق نيوز

أكد أكرم الحافي الوكيل المساعد بوزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أن صرف شيكات الشؤون الإجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الحافي في تصريحات إذاعية، أن وزير التنمية أحمد مجدلاني سيعلن تاريخ صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل 24 ساعة من الموعد.

وكان الوزير مجدلاني أعلن أنه سيتم في القريب العاجل صرف الدفعة الاولى من المستحقين من برنامج المساعدات النقدية شيكات الشؤون دفعة 2020 في كل من قطاع غزة والضفة الغربية وذلك بعد الانتهاء من صرف رواتب للموظفين في وزارة الصحة ورواتب الاجهزة العسكرية والأمنية و رواتب لأسر الشهداء والأسرى ورواتب المستفيدين من الشؤون الاجتماعية.

واكد الوزير ان الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة في تلبية احتياجات الشعب على كافة الاصعدة بعد جائحة كورونا التي اضرت بالجميع ولكن حسب الاولوية مبينا أن الوزارة أعطت الاولوية لمراكز الايواء التي تضم المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع والضفة والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير المعقمات والادوية اللازمة لهم .

اليكم رابط فحص اسماء المستفيدين من شيكات الشؤون وسيتم تفعيله فور اعلان وزارة التنمية الاجتماعية عن صرف الدفعة الأولى 2020 عبر البوابة الموحدة، للاستعلام اضغط هنا

يذكر، أن وكيل وزارة التنمية، داود الديك، صرح ان هذه المساعدات النقدية ستشمل قرابة 115 الف اسرة في قطاع غزة والضفة الغربية ومازالت هناك 10 الاف اسرة في قائمة الانتظار سيتم النظر اليهم بعد سداد الدفعة الاولى.