لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا.. الصين بلا وفيات وأمريكا تسجل 1150 حالة وفاة

وكالات - المشرق نيوز

أعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم الثلاثاء، أنها لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك لأول مرة منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان في الوقت الذي تتزايد فيها الوفيات في العالم وتصدر الولايات المتحدة الأمريكية عدد الإصابات.

وقالت اللجنة الصحية في الصين، في بيان لها، إنها سجلت 32 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة الى أن جميع حالات الإصابة المسجلة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج.

ووفقا للبيانات، استقر عدد الوفيات في الصين عند 3331 حالة وفاة، وعدد المصابين عند 81740 مصابا، منهم 211 في حالة حرجة، وأكثر من 77 ألف تماثلوا للشفاء.

وتراجعت الصين للترتيب السادس في قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الإصابة بالفيروس، والتي تتصدرها الولايات المتحدة الأميركية بأكثر من 367 ألف مصاب، تليها إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

اقرأ أيضاً

في أميركا، توفي 1150 شخصا من جراء الفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 إلى أكثر من 10 آلاف وفاة، بحسب حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأضافت الجامعة أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد تخطى 366 ألف إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة حوالي 30 ألف شخص إضافي بالفيروس.

يأتي ذلك بينما تواصلت التحذيرات الرسمية في الولايات المتحدة من أن هذين الأسبوعين سيكونان عسيرين في مواجهة وباء كورونا، وسط استمرار المطالبات لإدارة الرئيس دونالد ترامب بوضع خطة فدرالية موحدة لمواجهة الوباء، وتوفير ما يلزم من معدات وأجهزة طبية وتوزيعها على الولايات.

في المقابل، سجلت الصين، اليوم الثلاثاء، حصيلة يومية خالية من أيّ وفاة ناجمة عن فيروس كورونا ، في سابقة في هذا البلد منذ بدأ في كانون الثاني/يناير الإعلان عن عدد الضحايا اليومي لوباء كوفيد-19.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن عدد الإصابات الجديدة المسجّلة بالفيروس خلال الـ24 الأخيرة في سائر أنحاء البلاد بلغ 32 إصابة جميعها وافدة من الخارج. ومذاك بلغت الحصيلة الرسمية للوفيات الناجمة عن الفيروس 3331 وفاة.